اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

اربع خلطات طبيعية لازالة التجاعيد حول الفم

تعتبر التجاعيد حول الفم من أولى مظاهر التقدم في السن وتظهر على شكل خطوط عامودية حول الفم. وإذا كنتِ لا ترغبين باللجوء إلى حقن البوتوكس أو حقن التعبئة، إليك أربعة ماسكات طبيعية تخفّف من ظهورها بنسبة كبيرة.

 

ماسك الخميرة

اخلطي ½ كوب خميرة مع لبن دافىء للبشرة العادية او مع زيت الزيتون للبشرة الجافة او مع 3% من بيروكسيد الهيدروجين (يمكنك شراؤه من الصيدلية) للبشرة الدهنية. ضعي طبقة سميكة من الخليط على محيط فمك واتركيها لمدة 20 دقيقة. بعد أن تجفّ الخميرة وتتشقّق، اغسلي وجهك بالماء الساخن وستلمسين الفرق بعد الاستخدام المتواصل لعشرين مرّة دون انقطاع.

 

ماسك بياض البيض

بياض البيض لا يساعد في علاج التجاعيد وحسب وانما يضيف الى البشرة نعومة ونضارة. يتألف الماسك من بياض بيضة وعصير 1/2 ليمونة مع ملعقة صغيرة من الملح وهو فعّال على البشرة الدهنية. يمكنكِ استبدال الليمون بملعقة زيت زيتون صغيرة اذا كنت من صاحبات البشرة الجافة. أخيراً، اخلطي المكونات جيّداً ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه.

 

ماسك العنب

يمكن ازالة التجاعيد باستخدام ماسك العنب الأخضر لأن العنب يحتوي على المكونات الطبيعية التي تُصنع منها كريمات التجاعيد. كلّ ما عليكِ فعله هو وضع كمية من العنب في الخلاط ومن ثم تطبيق الخليط على بشرتك لمدة 15 إلى 20 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك.

 

ماسك العسل و الجزر

 

برهن ماسك عصير الجزر و ½ ملعقة من العسل أنه فعّال أيضاً في محاربة علامات التقدّم في السنّ. لذلك ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر وكرّري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.