اخر الاخبار:
تقرير : احذروا.. داعش سيعود بطرق اخرى - الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 18:10
البنتاغون يكشف عن عدد قواته في العراق - الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 10:06
برلمان كردستان يوجه رسالة سلمية الى العالم - الخميس, 16 تشرين2/نوفمبر 2017 10:15
تهاني في الذكرى 13 لتاسيس موقع تللسقف - الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 20:12
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

لكلّ حامل... إليك الرياضة المناسبة لك!

 

رياضة الحامل

حين تحمل المرأة تبدأ الأسئلة حول أفضل أنواع رياضة الحامل، وكيف يمكنها تطبيقها بطريقة آمنة لحملها ولطفلها. في هذا الشأن إخترنا أن نظلعك من خلال هذا المقال على رياضة الحمال الآمنة والمناسبة للأم والطفل على حد سواء.

 

رياضة المشي

تعتبر رياضة المشي من أنواع الرياضة الأكثر صحة وأمناً لسلامة المرأة الحامل وطفلها، فهي تساعدها على الحفاظ على رشاقتها، وتعمل على تنشيط دورتها الدموية، وتؤثر بشكل إيجابي على نبضات القلب. لذا تستطيع المراة الحامل ممارسة هذه الرياضة بشكل يومياً، ولمدة ساعة تقريباً.

 

رياضة الركض الخفيف

ليس المطلوب من المرأة الحامل أن تقوم بالرياضات الخطرة أو المتهورة، لكن الركض الخفيف يعتبر من الرياضات المناسبة لها، ومن المفضل أن تبتعد عن الجري السريع. يساعد الركض الخفيف على تحسين دقات القلب واللياقة البدنية. يكفي المرأة الحامل أن تركض لمدة تتراوح بين 15 دقيقة و30 دقيقة يومياً.

 

السباحة

تعتبر ممارسة السباحة في أماكن آمنة ومخصصة إحدى أفضل الرياضات المناسبة للمرأة الحامل، فهي تساعدها على تمرين مجموعة كبيرة من العضلات في الجسم، ما يشكل إفادة كبرى للقلب والرئتين. كما أن هذه الرياضة تعتبر آمنة مهما كان الشهر الذي بلغته المراة الحامل.

 

تمارين التمدد

تساعدك تمارين التمدد اليومية على التمتع بالليونة الكبيرة على صعيد حركتك، ما يساعدك بالتالي على التحرك بحرية أكبر وراحة أكبر، خصوصاً في المراحل المتقدمة من الحمل. هذا بالإضافة الى دور هذه التمارين في المحافظة على قوة عضلات الجسم وتماسكها، وتخفف من الضغط على المفاصل.

 

الرقص

بعض النساء يفضلن الاشتراك في نشاطات رياضية لا علاقة لها بشكل مباشر بالتمارين والأنظمة الرياضية، ومنها الرقص. ويعتبر هذا الأخير أحد أفضل انواع الرياضة للمرأة الحامل، فهو لا يساعد فقط على الحفاظ على رشاقتها وليونة جسمها، إنما أيضاً يعمل على استرخاء أعصابها المتشنجة. ولكن على المرأة الحامل تفادي الحركات الحماسية، كالوثب والقفز أو الدوران، كي لا تتسبب بأي أذى لنفسها.

 

 

اتبعي هذه الخطوات لشد البطن بعد الولادة القيصرية

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.