اخر الاخبار:
الشرطة الاتحادية تعلن تحرير ايسر الشرقاط - السبت, 23 أيلول/سبتمبر 2017 19:51
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

ما هي الملابس الضرورية لحديثي الولادة؟

 

 

مع اقتراب موعد الولادة لدى النساء الحوامل، يبدأن بتحضير ملابس حديثي الولادة بشكل لافت، فيخترن الملابس المريحة والضرورية لهم، ويسعين الى تأمين كل ما يحتاجه الطفل فور ولادته. فإن كنت تستعدين لاستقبال طفلك الأول، وترغبين بمعرفة ما هي الملابس الضرورية، طالعي هذا المقال حول ملابس حديثي الولادة الواجب توفيرها.

 

ما هي أبرز تجهيزات النفاس؟

أولاً، عند اختيار ملابس المولود حديثاً عليك التنبه الى الفصل الذي يولد فيه، سواء أكان في الشتاء أم الصيف، لأن لكل فصل حاجاته الخاصة.

 

ثانياً، يحتاج المولود الحديث بشكل رئيسي الى الملابس الداخلية التي تعتبر العنصر الأساسي والواجب توافرها بكثرة في الملابس التي تبدئين بتحضيرها. لذا أكثري من شرائها فستستعملينها كلها.

 

اتبعي هذه النصائح في شراء ملابس اطفالك

ثالثاً، في المرتبة الثانية يحتاج المولودون الجدد الى البيجامات والجاكيتات الخاصة لهم والتي-شيرت، وفي هذا الشأن لا بد أن تتنبهي الى أن تكون مصنوعة من القطن الناعم الذي لا يسبب الحساسية لمولودك. وعليك أخذ حالة الطقس في الحسبان عند شراء الملابس، ففي الشتاء تختارين الملابس السميكة، وفي الصيف تميلين الى الملابس الأقل سماكة وذات الألوان الفاتحة.

 

اجمل الملابس الصيفية للاطفال البنات

رابعاً، بالطبع تحتاجين الى القبعات، ففي كلي الفصلين عليك أن تحمي رأس طفلك، فهو حساس للغاية. اختاري في الشتاء القبعات السميكة سواء من القطن أو الصوف الناعم، وفي الصيف اعتمدي القبعات القطنية. ولكن لا تتركي القبعة على رأس مولودك إلا إن كان في الخارج لحمايته من الشمس والبرد فقط.

 

خامساً، لا تنسي تأمين عدد من الجوارب والقفازات، فمن المفضل أن تتم حماية بشرة الطفل خصوصاً وأنها لا تزال حساسة تجاه العوامل الخارجية.

 

 

سادساً، البطانية للف الطفل أمر ضروري واجب توافره الى جانب الأغراض السابقة، وبعض البطانيات تأتي على شكل اوفرال ما يعتبر عملية سهلة عند الباسها لطفلك مع ملابسه العادية.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.