اخر الاخبار:
عمليات دجلة: تدمير قرية تحت الارض لداعش - الأحد, 17 كانون1/ديسمبر 2017 18:33
كويكب "ضخم" يقترب من الأرض - الجمعة, 15 كانون1/ديسمبر 2017 20:44
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

4 أخطاء تعرّض البشرة للبثور... تجنبيها!

 

إذا كنت تعانين من مشاكل مستمرة في بشرتك مثل الحبوب أو البثور أو الاحمرار، فعليك أن تراجعي نفسك أولاً، فقد تكونين أنت السبب في هذه المشاكل. العادات التجميلية الخاطئة لن تحرمك من بشرة جذابة فحسب، إنما قد تؤذي بشرتك، وتجعلها باهتة ومليئة بالحبوب والعيوب.

 

لذلك، يقدم لك موقع "سيِّدتي نت" أهم العادات الخاطئة التي نفعلها يومياً ولا ندري أنها تدمر بشرتنا، وكيفية التوقف عن القيام بها حتى نتخلص من مشاكل بشرتنا خلال أسبوع واحد:

 

1. النوم بالمكياج: النوم بالمكياج يعمل على سدّ مسام البشرة مما يجعلها لا تتنفس لوقت طويل، وبالتالي تتراكم عليها الحبوب والبثور. لذلك عليكِ غسل بشرتك جيداً قبل النوم والتخلص من المكياج باستخدام الغسول المناسب.

 

2. تجنب غسل البشرة: يعتقد البعض أن غسل البشرة يجردها من الزيوت الطبيعية التي تنتجها، وبالتالي قد تمضي بعض الفتيات أيامهن بدون غسل بشرتهن، مما يؤثر سلبيا على نضارة البشرة. فإهمال غسل الوجه يجعل الأوساخ والجراثيم تتراكم على البشرة، مما يؤدي إلى ظهور البثور والحبوب المزعجة، فاحرصي على غسل بشرتك مرة أو مرتين يومياً.

 

3. تطبيق مكياج جديد فوق مكياج قديم: قد يقوم البعض بوضع المكياج صباحاً قبل الذهاب إلى العمل، ثم وضع مكياج جديد للذهاب إلى سهرة أو زيارة مسائية. هذا الأمر في غاية الخطورة، فهو يعمل على سدّ المسام، وقد يعرضك إلى التهاب البشرة، فعليك دوماً قبل البدء في وضع مكياج جديد أن تقومي بتنظيف بشرتك، وإزالة كافة الشوائب أو بقايا المكياج العالقة.

 

 

4. التعرض لأشعة الشمس دون وضع واقي الشمس: إن أكثر ما يؤثر على بشرتك أشعة الشمس، فهي تسرّع ظهور علامات الشيخوخة، لذا عليك أن تقومي بتطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بوقت كافٍ، كما عليك تجديده كل ساعتين.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.