اخر الاخبار:
حصيلة جديدة للمصابين بأحداث اليوم في بغداد - الأربعاء, 28 أيلول/سبتمبر 2022 19:28
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

الى المؤسسات الدينية والأحزاب الكلدانية السريانية الآشورية// كامل زومايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

كامل زومايا

 

عرض صفحة الكاتب 

الى المؤسسات الدينية والأحزاب الكلدانية السريانية الآشورية ...

هل من إجابة .......؟؟؟

كامل زومايا

 

لم اقرأ سطر واحد استذكار او استنكار بما حصل لشعبنا من إبادة جماعية في السادس من آب 2014 على يد دولة الخلافة الاسلامية (داعش الارهابي) ، لا أعرف لماذا ...؟؟ هل الأمر مقصود أم لا يوجد ايمان بأننا أصحاب قضية ...؟؟ وهل فعلا تعرض شعبنا الى تطهير عرقي وإبادة جماعية في حزيران وآب 2014 عندما احتلوا الاوباش الموصل وسنجار وسهل نينوى ..؟؟؟؟؟

 

الغريب في الأمر إن جميع الاحزاب اصدروا بيانات بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري في السابع من آب بل اقاموا نشاطات بالمناسبة وهذا أمر جيد ( ارجو عدم المزايدة عائلتي من ضحايا الشهيدة سميل ) ولكن السؤال ، لما تناولتم قضية يوم الشهيد بهذه الصورة في العراق وفي معظم دول العالم المتواجدين من ابناء شعبنا ، ولكن الكل صمت أمام ضحايا شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الموصل وسنجار وسهل نينوى ؟؟؟؟؟

 

الغريب ايضا ان من صدعوا رؤوسنا بالقومية الكلدانية والاحزاب الكلدانية والكلدان الاصلاء والاحزاب والمؤسسات السريانية .... لم نسمع لكم صوتا في يوم الإبادة الجماعية لشعبنا في سهل نينوى وسنجار والموصل ، فقدتم الذاكرة ممكن ولكن بنات وابناء الضحايا من حولكم ومازالت قرانا وبلداتنا ليست معمرة ومازال شعبنا نازح بل انه يهاجر ، وانتم تعلمون ، إن معظم الضحايا بل جميع الضحايا في سهل نينوى هم من الكلدان والسريان ؟؟؟؟

نقول الا نخجل من انفسنا عندما لا نتفاعل مع قضايا شعبنا ومآسيه ..؟؟؟

 

 لماذا هذا الإمعان في تهميش قضايا شعبنا....؟؟؟؟ كيف تقبلون على أنفسكم هكذا مواقف...؟؟ مازلتم احياء وشهود على ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية .... ألم تسمعوا صراخ الاطفال والنساء واصوات السبايا ونوح عوائل المخطوفين والمفقودين؟؟؟؟

 

يبدو اننا فعلا لسنا شعبنا متجانس ولا قومية متجانسة ، كل ما في الأمر نحن  قبائل وعشائر وعوائل متناثرة ، لا يجمعنا هدف ولا مصير ولا مستقبل واحد  ، لسنا متوحدين بأي قضية مصيرية ولكننا والحق يقال عند الرقص (الخكة ) نتوحد جميعا على صوت الطبلة والمزمار حينها نضع يد بيد فقط ...

 

كامل زومايا

8 آب 2022

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.