اخر الاخبار:
يوسف أبو الفوز في رابطة الأنصار بستوكهولم - الإثنين, 28 تشرين2/نوفمبر 2022 09:37
السلطات الإيرانية تعتقل ابنة شقيقة خامنئي - الأحد, 27 تشرين2/نوفمبر 2022 21:41
إعلان الإضراب العام بمدارس السليمانية - الخميس, 24 تشرين2/نوفمبر 2022 21:46
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

الفيلسوف فراس السواح يكنس الشارع الخليجي!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

الفيلسوف فراس السواح يكنس الشارع الخليجي!

نيسان سمو

 

هو فيلسوف وباحث وكاتب واديب وعالم ورياضي وفنان ولكنه مطرود ومهدد في بلاده فنجى بنفسه في الصين والذي كرمته كواحد من افضل الباحثين في العالم! ليش هاي اول مرة يهرب الفيلسوف العربي الى الخارج!

 

اطلّ هذا الفيلسوف الكبير على قناة اسكاي نيوز العربية الخليجية ولمدة نصف ساعه فقط فقام بكنس الشارع الخليجي بشكل تام! واعتقد بأنه وضع اول نقطه على نقطة الصفر!

 

إطلالته مع الگمورة فضيلة سويسي ( هي گمورة گمورة ) لم يكن لقاء او مجرد إطلاله عابرة ! لاء ابداً ! بل كان لقاءاً هادفاً ومدروساً ومقصوداً وواضع الأسئلة كان هادفاً في كل سؤال تم طرحه على الفيلسوف! واعتقد للقاء ارتباط مباشر مع الدين الابراهيمي الحديث والذي يتم صياغته في الخليج وعين الوقت مع النظرة التحررية التي تعصف بالجزيرة العربية!

 

فيلسوف وعالم بهذا الحجم يطل ويضع النقط على النقطة وبهذه الصراحه والجرأة فهذا إنقلاب لم يشهده ذلك العالم منذ اكثر من الفان عام! الموضوع ليس بهذه السهولة وله ابعاد مهمة جداً وقد يكون بادرة الإنقلاب التاريخي على كل الموروث الذي حشش في عقولنا منذ ألفان عام! سوف أحاول ان اضع رابط اللقاء لتستمتعوا به مباشرهً ! لهذا نحن سنمر بعجالة على بعض المقتطفات ونترك لمن يرغب في مشاهدة عملية كنس الشارع  بنفسه!

 

برنامج السؤال الصعب ( هو فعلاً كان صعباً ولكن الگمورة أنستنا الصعوبة بفعل نظراتنا الحاده لها ) وضع السؤال الصعب أمام الجواب السلس! فالفيلسوف أسهل المهمة واجاب بكل يسر وسهولة وإختصار على كل اسئلة الگمورة والتي من وجه نظري احدثت وستحدث ثورة فكرية ودينية جديدة للمستقبل القريب!

 

المرأة التي تضع الحجاب هي عورة! بإختصار قالها العالم وطالب المرأة بالتحرر منه لأنه ظاهرة للتخلف وليس له اي ارتباط بالدين بل ظاهرة اجتماعية موروثة لا اكثر ولا اقل! يا سيدي إي مو كل اقمشة الهند وباكستان وتركيا وسنغافورا وماليزيا يُصَدّر الى عالمنا من اجل التفنن في موديلات النقاب فكيف تقول بإن إستخدامه يعني العَوَر! والله فكرة!

 

ويقول الفيلسوف بأن علينا البحث والنظر في كل الاحاديث التي وصلت إلينا وتنقيتها وغربلتها ومن ثم رميها لأنها وهمية وشخصية ولا علاقة لها بالدين بشكل او آخر! فقط لتنقية احاديث ابو هُريرة نحتاج قرن كامل لمراجعتها فكيف لنا تنقية تلك الجبال المكدسة من الاحاديث! لاء هو قال علينا رميها! فكرة!

 

وعن آدم وحواء قال لا يوجد شيء من هذا القبيل وماهي هذه القصص غير اجزاء من اساطير وهمية! مو كل يوم أصلي اربع ركع لآدم وثلاثة لحواء الى ان انشقت ضلوعي الخلفية وتأتي اليوم وتقول إنها اسطورة وهمية! منو راح يعوضنا التعب إذاً ! ( شنو اكو شركات تأمين فوق! بخمسة دقائق كلها ستعلن الافلاس ) ! لعد شنو قضية الضلع واستنساخه وتركيبه وصبغه وخروجي انا منه! لعد من أي ضلع صنعوني ! يمكن يكون ضلع القردة ! والله فكرة!

 

يضيف الباحث الكبير كلمة هامشية مهمة جداً ووجب على الجميع التوقف عندها عندما استشهدة بمقولة لأحد الفلاسفة بقوله : العالم اجرى تحديثاً وتعديلاً وتجديداً في دنياه فوصل الى العلم الذي هو الآن عليه بينما نحن نحدث ادياننا فقط وتركنا دنيانا ولهذا نعود للوراء ! والله فكرة عظيمة ! إنتبهوا الى هذا القول!

 

وعن الحياة بعد الموت وهو سؤال مقصود وهادف وله دلالات كبيرة في المنطقة الجديدة ! يقول الفيلسوف لا يوجد حياة بعد الموت نهائياً! بكل بساطة يكرر لايوجد حياة بعد الموت ! لقد ضيعتنا يا دكتور! صارلي الفين سنة ازور المقابر واتحدث مع الموتى وأعدهم بالقاء عن قريب فماذا سأقول لهم في الزيارة القادمة ! بعد ماراح نتشاوف ! طلعت الشغلة كلها وهم في وهم ! والله فكرة!

 

وعن الجنة والنار في رده على سؤال الگمورة يقول الفيلسوف : لايوجد حياة بعد الموت! يعني لا جنة ولا نار ولا فرن ولا طباخ فوق! دكتور منذ الفين سنة والملايين الملايين استشهدت من اجل تلك الجنة فكيف وماذا عن حقوقهم! وماذا عن الملايين الذين يقفون في الدور للحصول على تلك النعمة! يقول الدكتور هذه مشكلتهم وهذا بسبب تخلفهم وجهلهم! يعني راحت فلوسك يا صابر! إي آني لوحدي قمت بتكرار كلمة يكون مثواه الجنة ويسكنه فسيح جناته لأكثر من مليار مرة فهل كنت اكذب على نفسي واضحك على الآخرين بهذا التخدير الوهمي! والله فكرة!

 

يقول الدكتور: لا وجود للحياة بعد الموت إطلاقاً فيجب رمي كل الموروث المتعلق بتلك الخرافات في سلة المهملات! هاي إشلون مصيبة! نحتاج سلات نفايات لو ملايين البراميل الفولاذية!

 

عملية اعتبرها كنس للشارع بمكانس وادوات جديدة  تماماً، وعلى ذلك العالم تعلم إستخدام الاجهزة الحديثة ورمي الأنتيك القديم في افران الصهر! هم فكرة!

 

المنطقة تحتاج الى نقطة الصفر وقد بدأ الفيلسوف بوضع اول نقطة على تلك النقطة والباقي سنتركه للزمن والظروف الآتية ونترككم مع رابط اللقاء .

 

موقلناها من زمان : لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !

https://www.youtube.com/watch?v=M7qiR3LzmzI

 

نيسان سمو 27/09/2022

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.