اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (936)- الوداع الابدي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (936)

 

الوداع الابدي

7 / تموز 2022

       مساء يوم الاربعاء الموافق السادس من تموز 2022. اقامت قاعة الاورفلي بعمّان امسية تأبينية لاربعينية الشخصية الرياضية المرحوم الاستاذ مؤيد البدري. وفي مساء هذا اليوم اصطحبت ابنتي الدكتورة وديان لحضور هذه الامسية. التي كانت امسية جيدة مناسبة في تابينها واستذكارها للرياضي الاسطورة المرحوم مؤيد البدري. ادار الامسية الاعلامي الشهير الاستاذ الدكتور حارث عبود. وشارك في القاء بعض الكلمات بالمناسبة بعض الرياضيين والاعلاميين، اللاعب الدولي الكبير حسين سعيد. الفنان التشكيلي والمصور الفوتغرافي الكبير هيثم فتح الله. العدّاء الذهبي الكبير اللواء سامي الشيخلي. الفنان التشكيلي والاعلامي الكبير ضياء الراوي. وقبل نهاية الامسية طلبتُ الحديث عن المرحوم البدري فكان لي ذلك.

 

     تحدثتُ بصورة مختصرة عن بعض الذكريات التي عشتها في حي السفينة من الاعظمية ببغداد وجيرة العمر مع آل البدري الافاضل، وهم اهل الرياضي الاعلامي الشهير المرحوم مؤيد البدري، ثم تطرقتُ الى علاقتي بالمرحوم البدري ولقاءاتي المختلفة في بغداد وعمّان وقطر وغيرها، ثم تطرقتُ الى المجلس الثقافي الاسبوعي الذي كنت اعقده في بيتي صباح كل خميس، مستضيفا فيه شخصيات من كل الاختصاصات عراقية وعربية واجنبية حسب تواجدهم في بغداد خلال المؤتمرات المختلفة التي كانت تعقد في بغداد على قدم وساق..! ومن هذه الاستضافات منوعة الاختصاصات كانت سبعة شخصيات رياضية، ذكرت جانبا من اسماء الرياضيين العراقيين المشاهير الذين استضفتهم في مجلسي الثقافي كلٌ على حدة. وكانوا سبعة رياضيين هم اللاعب الدولي حسين سعيد واللاعب الدولي المرحوم احمد راضي واللاعب الدولي السلوي د.هلال عبد الكريم والبطل الاسيوي في رياضة الملاكمة المرحوم فاروق جنجون والمدرب الدولي اللواء الدكتور عبد القادر زينل واللاعب الدولي الشهير اللواء هشام عطا عجاج واخير اللاعب والمدرب الدولي الكبير المرحوم عمو بابا الذي كانت استضافته صباح الخميس الحادي عشر من كانون اول (11/12/1997) حيث اجاب المرحوم عمو بابا عن سؤال ملح من قبل الحاضرين في المجلس.

 

-    باعتبارك كنتَ مدربا للمنتخب الوطني العراقي، من هو افضل رئيس اتحاد عراقي لكرة القدم عملت معه..؟

 

اجاب المدرب المرحوم عمو بابا بصراحته المعهودة دون اي تردد، انه الاستاذ مؤيد البدري. علما ان رئيس الاتحاد في هذه الاونة كان عدي ابن الرئيس صدام حسين، وعدي كان قد خصص لعمو بابا راتبا شهريا يبلغ (250) الف دينار مستمرة لاتنقطع..! ولكنه قال كلمة الحق في افضلية من ادار الاتحاد العراقي لكرة القدم. واستمر السؤال من قبل الحاضرين. لماذا مؤيد البدري، فاجاب المرحوم عمو بابا، أولاً، ان المرحوم مؤيد البدري هو ادرى بشؤون كرة القدم، وهي اختصاصه الرياضي المباشر، فهو يفهم ما كان يريده مدرب المنتخب الوطني وما يحتاجه من الاتحاد لتطوير قدرات اللاعبين في المنتخب، سواء كنت انا مدربا للمنتخب او غيري. ثانياً ان المرحوم مؤيد البدري يمتلك شخصية عالمية مؤثرة وعلاقات دولية كبيرة، تظهر في ابهى معانيها عندما نحتاج الى قرار ما من الاتحاد الدولي لكرة القدم او الاتحاد القاري او اية جهة كروية اخرى، ومجرد تدخله في الموضوع، فانه يأتينا بالموافقة او حل لمشكلتنا مع الجهات الكروية الدولية المختلفة..! فكيف اذن لايكون المرحوم مؤيد البدري افضل الجميع في ادارة الاتحاد العراقي لكرة القدم..!؟

 

     اكتفِ بهذا القدر الآن عما يمكن الاشارة به للمغفور له الاستاذ مؤيد البدري، وداعا أبدياً أبا زيدون، ذهبت عند رب رحيم، والرحمة والنور والمغفرة الحسنة على روحك الطاهرة، مثواك جنان الخلد ان شاء الله، وانا لله وانا اليه راجعون.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

 

صورة واحدة / المغفور له الاستاذ مؤيد البدري وحوله عدنان درجال وحسين سعيد وجواد الشكرجي.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.