اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

• ماذا بعد التظاهرة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

زهير زورا كوله

ماذا بعد التظاهرة

 

بتاريخ 23/6/2012 بادر اهالي قصبة القوش بالخروج بتظاهرة استنكار وشجب لمحاولة بعضهم باتباع قنوات ادارية غير معلومة المصدر ومحاولة توزيع اراضي سكنية لغير ساكني القصبة وقد كانت مطالب الجماهير المشاركة في التظاهرة الصامتة هذه واضحة تتمثل في منع اي خطوة تدعو الى التغيير الديموغرافي , واعطاء كل ذي حق حقه  , والاسراع باصدار قرار عاجل بتوزيع اراضي سكنية لاهالي القصبة كونهم حرموا من هذا الحق منذ عام 2000 مما سبب في ارتفاع اسعار الاراضي السكنية بشكل لا يعقل وساهم مساهمة فعالة في التشجيع للهجرة خارج البلاد .

واليوم وبعد مرور اكثر من اسبوع على القيام بالتظاهرة ولان مطالب اهالي القصبة سلمت رسميا الى السيد مدير ناحية القوش , نطالب السيد مدير الناحية وصولا الى السيد محافظ نينوى ومن خلال سلسلة المراجع ( مرورا بكل المجالس بمختلف تسمياتها ) نطالبهم بضرورة اعلامنا الاجراءات الادارية والقانونية المتخذة  بشأنها لنكون على علم بها .

كما ونطالب ان يكون رد السيد محافظ نينوى على مطالبنا بشكل واضح وصريح عن طريق وسائل الاعلام اولا وعن طريق القنوات الادارية ثانيا وبشكل رسمي لنكون على بينة من امرنا ولنحدد موقفنا مما نحن عليه.

مطالبنا شرعية وحقوقنا يجب ان تصان وواجبنا يحتم علينا الاستمرار في المطالبة بحقوقنا , ووجودنا حق مشروع , وهويتنا اصيلة , وسوف لا ندع المؤامرة تستمر وسنطالب العالم اجمع بالتدخل وسندعو كل منظمات حقوق الانسان في العالم لان يهبوا لنصرتنا اذا اقتضت الحاجة لذلك فوالله ما ضاع حق وراءه مطالب.

فالى السادة الافاضل القائمون على ادارة شؤون البلدة نريد ردكم الرسمي ودمتم ذخرا لنا

والى كتابنا الاجلاء من اي صبغة كنتم تصطبغون الا يعنيكم الامر جميعا ام ان توحيد الموقف حتى لو كان المصير مشترك انتقاصا لقيمكم المثلى؟ . هلموا وساهموا بكل ما اوتيتم من قوة لان الامر يتطلب اثبات وجود ( اما ان نكون واما ان لا نكون ).

 

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.