اخر الاخبار:
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

• القوش تبدع مرة أخرى

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

 

زهير زورا كولا

القوش تبدع مرة أخرى

 

اهو كرنفال طفولة ام ابداع ملائكي قدمه اطفال القوش الحبيبة بارواح اجدادهم الكرام ام رافدا اخر من روافد الحب والعطاء يصب في نهر الخلود الذي صانه اجدادنا العظام على مر الزمن ام صيحة عارمة خرجت للوجود من حناجر بريئة محبة للحياة بعيدة عن معتركاتها عمت الوجود رافضة كل ما يعكر صفوة الحياة الكريمة؟

اي حب هذا الذي تحسه واي شعور هذا الذي يسيطر عليك واي موقف هذا الذي تعيشه وانت تشاهد اطفالا بعمر الزهور يواجهون جمهورهم بكل ثقة ويؤدون ادوارهم بكل كفاءة واقتدار ...

ونحن نلاحظ كل مشهد لا نعلم كيف نقيمه , أبعمر مقدم المشهد ام بكفاءة ادائه ام بانسيابية حركاته ام بالمدلولات التي يحملها في مخيلته وهو يؤدي دوره , لقد ازدحمت الاعتبارات في تفكيري حتى خلت انني اعيش حلما سعيدا يكاد لا يكون قريبا من الواقع.

بالمشاهد التمثيلية ( وعلى المسرح بالذات ) ابدعوا ايما ابداع وفي اناشيدهم ادهشوا الحضور وفي اغانيهم اطربوهم فكانت الدهشة مسيطرة على الجميع ممزوجة بفرحة عظيمة ونحن نرى اطفالنا يبدعون ويبدعون فعلا فكان كل عنصر فيهم علم يرفرف فوق القوش الحبيبة منشدا نشيد الحب والوفاء والانتماء لتربه القوش ولاسمها .

واذا كان القلم عاجزا عن وصف هذا الكرنفال فانه بحق عاجز تماما عن تقييم كل من كان له الدور الفاعل في اخراج مثل هذه الابداعات حيز الوجود لما يتطلبه الامر من جهود شخصية كبيرة لبلوغ هذه النتيجة مع اطفال قلت خبرتهم في مثل هذه المجالات.

ليكن الرب معكم ولتدوم عليكم نعمته لتستمروا في عطاءگگاتكم هذه لترفعوا اسم ابناء جلدتكم عاليا ولتساهموا في بناء الحضارة الانسانية مستقبلا لما فيها خيرا للانسانية جمعاء.

املنا ان تحتضن هذه الامكانيات الخلاقة وتوفير الجو المناسب لنموها وتطورها بالشكل الفاعل والكفوء لبلوغ اعلى مراتب الاداء والتطور .

ومن الله التوفيق

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.