اخر الاخبار:
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

• الكلدانيين ورثة الموعد " دلائل وبراهين من الكتاب المقدس "- الجزء الاول

تقييم المستخدم:  / 5
سيئجيد 

ساركون يلدا

الكلدانيين ورثة الموعد " دلائل وبراهين من الكتاب المقدس "

الجزء الاول

29/08/2012

هذه هي مقالتي الاولى التي انشرها على صفحات التواصل الاجتماعي خصصتها لدراسة شمولية عن تاريخ الكلدانيين حسب كلمة الله في الكتاب المقدس بالدليل والبرهان.

مقـــدمـــة المقــال

قرأت الكثير من المقالات حول اثبات او نفي كون الكلدانيين قومية او مذهب ديني او قبائل واقوام سكنوا واستوطنوا في بلاد مابين النهرين ، وإن كان لهم دور فاعل في خدمة حضارات الامم الاخرى وثقافتها . حاول ويحاول بعض الكُتاب المغرضين كتابة مقالات هزلية ضد شعب وأمة عظيمة عاشت وترعرعت في عصر ما قبل التاريخ وبدء وانبثاق الحضارات في مشهد درامي الغاية منه تحريف كلمة الله وإرادته منذ بدء الزمان وحتى يومنا هذا ، ان اصحاب تلك المقالات التفنيدية الهزلية او الدراميكية يسعون الى طمس وإلغاء هوية الشعب الكلداني الذي منحه الله لنا بوعد لا يقبل الشك او الطعن عبر كلمة عهد أبدي قطعه الله لأبينا "ابراهيم الكلــــدانـــي "ابا الانبياء.

انصح باسم الاخوة كل كاتب هاوي او مبتدأ او يتقن الاحتراف نوعا ما اذ كان عبر فن مشافهة الشعب وإقناعه واستمالته او عن طريق لغة الخطابة وهي لغة الكلام المنثور اذ يخاطب به متكلم فصيح جمعاً من الناس لإقناعهم ، لأن حقيقة البلاغة في الكلام إنَّما هي مطابقة الكلام لمقتضيات الأحوال او فن الكتابة والتحرير وفن الصحافة فهم مزيجاً إبداعياً من فن التحرير الصحفي والإعلامي ، أو الكتابة بلغة تتناسب مع مصداقية الخبر الصحفي كوسيلة وتتسق مع سمات جمهورها وقد يقتضي الحال أحيانًا أن يتخلَّى الخطيب المتكلم او الكاتب او الصحفي عن الأساليب البلاغيَّة الصناعيَّة ويقوم بتحوير ما ! لصالح مهنة او رشوة او وشاية او تنكيلا او عملا يتقاضى عليه اجرا ما ! والى اخره ...

عندما قررت ان اكتب مقالتي هذه واخرج عن صمتي استوقفتني الذاكرة لتعود بي الى عام 2003 قبل سقوط النظام في العراق فكنت للتو اتنفس الصعداء بعد اطلاق سراحي من معتقل قسم الاحكام الخاصة (القاطع السياسي) حين قررت الهروب من العراق خوفا من بطش ازلام النظام بعد ان اصدر الطاغية المقبور عفوا عام لجميع السجناء بما فيهم السجناء السياسيين ابان اجتياح العراق من قبل الولايات المتحدة الامريكية و دول التحالف . فقد توسط لي بعض الاقارب والأصدقاء لدى مهرب من اهالي محافظة نينوى "قجقجي" للهروب الى سوريا وفعلا تم تهريبي من شمال محافظة نينوى عبر البر الى مدينة القامشلي جنوب جبال طوروس، ولكني لم اوفق في سعي للهروب الى سوريا وقد عدت الى شمال العراق الى مدينة زاخو الحدودية ، تعرفت هناك الى شخصية قيادية متأشورة في احد الاحزاب " المحسوبة على المكون المسيحيي " ، دعاني لزيارته في داره في منطقة "المحلة" ذات الاكثرية الكلدانية في حينها , ولم ابخل عليه بتلك الزيارة خصوصا عندما علمت انه سجين سياسي أي زميلا رافضا لسياسة النظام البعثي الفاشي في حقبة الثمانينات ، تبادلنا التهاني والتحايا كلانا للأخر وابتدأ الحديث عن الشأن القومي وتجذر شعبنا المسيحي في ارض الاباء ، كان السيد المتأثور مقتنع تماما بأن انتمائه القومي اثوري ولكنه كلداني المثهب فقد كنت اؤمن حينها بأننا شعب مسيحي واحد لا فرق بين كلداني وأثوري وسرياني ، ولكن اصر القيادي الذي كان بالأصل مفصولا من حزبه بسبب عبثه بأموال تبرعت بها الجالية الاثورية في الولايات المتحدة الامريكية ولم يصل المبلغ الى قيادة الحزب حسب ادعاء قادته ، وبدى النقاش حاميا بيننا حول الانتماء القومي فسألته يا فلان ، قال نعم ، قلت له السنا جميعا "الكلدان والسريان والاثوريون" مسيحيون ،قال نعم ، قلت له هل تؤمن بالمسيح قال نعم ، قلت له هل تؤمن بالكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد ، قال نعم ، قلت له كيف اذا يقول الكتاب المقدس الكلدان قومية وارض وشعب وجيش وحضارة ؟ قال وهو محمر الوجنتين ويبدو الغضب قد اعتراه وبدأت قطرات العرق تنهال ببطء من جبينه ، رابي ساركون "اترك الكتاب المقدس على جنب ان الكتاب المقدس لا يروي التاريخ ! نحن من يروي ويدوون التاريخ !" وبعد نقاش دام لدقائق معدودة تنكر عن ايمانه المسيحي وقال ، اذا كان الكتاب المقدس يقول ان الكلدان قومية حينئذ اتنصل عن انتمائي وايماني المسيحي ! . فتركت له الدار مستأذنا وقلت له سوف يأتي اليوم الذي تفيق فيه من سباتك وتتعلم التاريخ بشكله الصحيح وليس التعصبي او ما يُمليه عليك البعض ذو الرؤيا المتذبذبة .

اخوتي واخواتي القراء الافاضل .

لم اقصد ان اطعن بأي قومية او مذهب او عقيدة او شخصية " فكلنا الكلدان والسريان والأثوريون أمة وشعب كلداني واحد" ، لكني كتبت المقدمة لاستيضاح التعصب الغير مبرر ، والغير مثبت كتابيا و تاريخيا لدى بعض من الاخوة الذي ذهبوا في طريق ضبابي مُقفر .

ان اعظم كَاتب في الكون هو الله الاب ، فالله لا يرتشي ولا يحابي احد على احد ولا يجامل ولا يُرابي . ان رب الارباب وخالق الاكوان موجود منذ الازل والى الابد فقد كان في الماضي والحاضر والمستقبل والى ابد الابدين ، وهو اخير شاهد للتاريخ .

فتعالوا نقرأ ما قاله الكَاتب الاعظم .

الى اللقاء في الجزء الثاني

الكاتب - ساركون يلدا

ونــــــدزور – كنـــــدا

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.