اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

قرار القول// أديبة جلو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

قرار القول

أديبة جلو

 

اسقي بدمع عيني كل الازاهير والاشواك , علها ترسم لي طريقآ اسير فيه .

نخلة باسقة تحتضر , وشجرة الدردار تبكي وحدتها , اسمع انين الزهور , التي تكاد ان تجف وتتيبس , ويطرق الى سمعي سقوط الثمار الجوفاء , يلوح لي ان الفجر غير أتي , وأنني سابقى اطارد دخان الكلمات , واثير ضجة تأثر في الاخرين , أذ أقرأ نفوسهم كما اقرأ نفسي في المرآة , فيشتد حنيني الى الانسانية التي اتنفسها , والتي كانت تفتح قماطي وانا صغيرة في المهد , هكذا انا , ارسم يوميآ واصنع تاجآ بلألئ الفكر , كي اضعه على رأسي . لي قلب ككبر البحر , حيث تحلق النوارس فوقه , وشرايني تمتد الى الارض , فأسقي بدمي الصخور والينابيع ...... حقآ أنها لحياة موجعه , مليئة بلألام , تصديتها ..... وأخذت مركبي الى مكان قصي , حيث هناك الطمأنينة والسلام , والحب والوئام .

اسير واسير , علني اعثر على اجابات لأسئلة , كنت قد سألتها منذ زمن , لكن شوقي الى الحقيقة يحرقني .

سأناضل كي البس جلدآ ناصعآ كاللؤلؤ , ولا ألوث يدي بدم خطيئات ولو كانت صغيرة , فلقد حملت صليبي , وسأزرعه في كل شبر , ها أنا ذا بين الحلم والحقيقه , فلا اعتقد ان هناك خطوات بينهما , حيث أنني سأصطاد كل الآلئ والجواهر , واشيد بنيانآ راصخآ لعقلي , الذي لن يرتوي , من كل ما هوة موجود في الدنيا ... انير بأبتسامتي كل مصابيح الكون , واقرع الناقوس لكل الفقراء , حيث تتقاطر الحمائم على كفي , وبقي السهم الذي اخترق ظهري ولازال يؤذيني .

ما بالي لا اتجاوز الجبال ؟... بلى ... أذ اشعل مصابيح على قممها , كي تنزل الرحمة على القلوب , فأأوي كل الفقراء في صومعة قلبي , أذ امد شرايني الى المقابر , كي أسقي الموت ماء الحياة . غدى الموت لنا حلمآ بنفسجيآ , نحلم به كل ليلة , وحين نأوي الى فراشنا , نتحسس قلوبنا , فلانجدها خاوية , بل مليئة بالذكريات . لا أنبس سوى بالتراتيل , ولا اسمع سوى رنين الناقوس , حيث ادارت الحياة ظهرها لي , وبقيت انتظر وأعد ساعاتي وأيامي الخوالي , وأحاول ان أقطع بالسكين , امتداد خيوط الزمن ولكن هناك نداء يهتف في أذني .., سيري ولاتلتفتي الى الوراء .

 

نعم اسير , ولاكنني بين كل خطوة وخطوة , التفت الى الوراء , كي أتأمل تلك الاعشاب التي أخضرت أثر خطواتي , أشم عبقها واسير علني اصل الى زهرتي الأثيرة , التي زرعتها في أرض السراب . أسير كي اشم عطرها , وأبقى جنبها كي لاتذبل . ها أنا ذا سائرة في طريقي , وانا متيقنه من أنني , سأصل الى المرفأ واشرب ماء السكينة , واغمض عيني واصمت .

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.