اخر الاخبار:
مسؤول سعودي: هكذا تم التخلص من جثة خاشقجي - الأحد, 21 تشرين1/أكتوير 2018 11:33
صالح وماكغورك يبحثان "اتفاقاً ستراتيجياً" - الأحد, 21 تشرين1/أكتوير 2018 11:25
بغداد تطالب عمّان بتمثال صدام حسين - الأحد, 21 تشرين1/أكتوير 2018 11:24
اشتباكات عنيفة في كركوك - السبت, 20 تشرين1/أكتوير 2018 19:07
انهيار "مجلس الحرب" في ديالى - السبت, 20 تشرين1/أكتوير 2018 19:03
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

أصحاب الأسماء المستعارة..؟ نشر لغة المحبة والتسامح والترابط لأنها جزء مهم من قيمة الايزدياتي// كاوة عيدو الختاري

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

أصحاب الأسماء المستعارة..؟

نشر لغة المحبة والتسامح والترابط لأنها جزء مهم من قيمة الايزدياتي

كاوة عيدو الختاري

دهوك

 

بسبب الإحداث التي وقعت في شنكال والمناطق الايزيدية الأخرى فنحن ألان بحاجة ماسة إلى الوحدة و التكاتف لرفع الظلم معانات التي حلت بنا وتعد الوحدة في مجتمعنا ركيزة أساسية للقضاء على التشتت وتعتبر الوحدة المحبى والإخلاص من أسس تطورنا وتقدمنا. وألان في الاتحاد فقط فلا بد للشد على الأيادي للنيل من عدونا اللدود والذي حل بنا كارثة لاتنساها التاريخ.

 

ومن مقومات الوحدة نشر المحبة والألفة بين أبناء المجتمع الواحد، وتنبذ العنف والشقاق والخلاف، ونشر لغة المحبة والتسامح والترابط والتكاتف، لأنها جزء مهم من قيمة الايزدياتي وهي من القيم التي يحتاجها أبناء مجتمعنا كباراً وصغاراً.

 

بعد دخول تنظيم داعش الإرهابي على مناطق الايزيدية " شنكال - بعشيقة - بحزاني - تلكيف و نزوح المئات من عوائلها الايزيدية إلى إقليم كوردستان و تركيا لابل وصلت إلى أوربا من و دول أوربا من خلال هذه الفترة الحرجة رأينا ظهور بعض الأشخاص من الذين دفعهم جهات سياسية واجتماعية من الداخل والخارج , حيث بدأت تلك الشخصيات العمل باتجاه تيار الوحدة بل اتخذت مسار التشتت والتفرقة بين المجتمع الايزيدي وذلك من خلال الإعلام والشبكات المتعددة للتواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر والخ...

 

وما حصل لأهلنا وأحبائنا في شنكال من الإبادة الجماعية (جينوسايد)، من قتل الآلاف من نساء وأطفال وشيوخ ، ناهيك عن عدد السبايا من النساء الايزيديات لبيعهن وإهدائهن كسلعة ووفق قوانين التنظيم الإرهابي المجرم (داعش) لذا ومن هذه الكوارث لابد من الحزم والقوة والجدية لترك مخلفات التفرقة والشتائم بل قد إن الأوان للشد على سواعد بعضنا البعض لإنقاذ المئات من أبناء جلدتنا والذين لايزالون اسرى من نساء ورجال بيد الظالمين المجرمين تنظيم داعش الارهابي.

 

وقد لايخفى علينا في الفترة الأخيرة بان بعض المثقفين وأصحاب الأسماء المستعارة وتحت ستار الأحزاب هؤلاء نراهم مندفعون من جهات معينة ضد الايزيديين والقصد من ذلك تشوية الديانة الايزيدية من النواحي السياسية والفكرية والاجتماعية والثقافية ... لنفكر بين أنفسنا ماذا يريدون هؤلاء الأشخاص المدفوعين أصحاب الأسماء المستعارة.. ؟؟ وما المصلحة من ذلك ..؟؟ وماهي الأهداف المرجوة جراء إعمالهم .... !!!.

 

لنفكر بين أنفسنا كل هذا لا يخدمنا والذي نريده وبحاجة ملحة عليه هو تكاتفنا, وحدتنا, تضامننا ’ وترك خلافاتنا بعيدة بل مسحها وإزالتها لأمن الوقت ليس لصالحنا وماحصل بنا ليس بالقليل.

 

هناك عاتق وواجب علينا لابد من القيام به فتحرير المخطوفون لابد منها ثم بعد ذلك إيجاد السبل ألكفيله والمعالجات النفسية لرفع معنوياتهم وعدم إحساسهم بشكل أو بأخر بما جرى لهم ليعيشو بأمان وسلام مع ذويهم محبيهم. علاوة على ذلك لابد عدم نسيان الأطفال اليتامى بسبب جرائم داعش المجرم والعمل بكل الوسائل لرسم البهجة والابتسامة على وجوههم البريئة واحتضانهم بالوسائل ورفع الغبن عن براءتهم تظهر الشهامة , لذا في الظرف الحرج واجب علينا بل وفرض علينا لفتح أبوابنا وأبواب قلوبنا لهولاء المهجرين قسرا من قراهم وبيوتهم وعدم استغلالهم بأي شكل من الإشكال بسبب الظروف الطارئة.

 

بعد هذا الأسباب والتفصيل لنسيان الوضع الراهن لأبناء جلدتنا يطرأ على البال بعض الأسئلة لابد من طرحها تبيانها للأعزاءك-

 

في الاوانة الأخيرة نسمع تهجمات واضحة لقادتنا و إبطالنا ممن بقوا شامخين ضد داعش ( فيان دخيل - قاسم ششو – قاسم سمير – شيخ شامو - قاسم دربو – حيدر ششو – شيخ داود جندي) وغيرهم لولا هؤلاء الإبطال الشامخة لكانت خسائرنا اكبر و نسمع بطولاتهم و قتالهم اليومي على الجبل الأشم لايقف وهم باقين ساتر أمين إمامي لنا لذلك بدل التهجم لابد من رفع معنوياتهم بل يجب إن نكون السند الأمن لهم , وسيبقون هؤلاء يذكرهم التاريخ بملاحمهم البطولية وما سطروه ويبقى للأجيال القادمة قصص موثقة.

 

وإن كانت الشخصيات السياسية والعسكرية... تشملها التهجم المقصود لسبب أو أخر لهدف أو أخر فما معنى من التهجم المبرمج ضد الشخصيات الدينية وماهو الخطاء الذي اقترفوه لكي يصبحوا هدفا للتهم الباطلة والتهجمات المتكررة ...؟؟؟ هل لأنهم ناس روحانيين يصبحوا هدف التهجمات الباطلة وإلا ماذا... !!!

ثم لماذا التهجم علهؤلاء. الديمقراطي الكوردستاني لوحده ، والساحة السياسية فيها الكثير من الأحزاب الكوردستانية.

لنسال سؤال صريحا لهؤلاء ..؟

من حرر جزء من شنكال ..؟؟

من القادة السياسيين قاد معركة تحرير شنكال والمناطق المحيطة بها..؟؟

وأي قوة ضحت بمقاتليها من اجل تحرير شنكال ..؟؟

 

اليس القائد المغوار البارزاني في مقدمة مقاتلين الإبطال , أليس قوات البيشمركة البطلة هي التي حررت مناطق شنكال ’ ومئات الشهداء سقطوا في ساحة الوغى لأجل تحرير المناطق التي دنسها داعش.

 

إذا ماهي دواعي التهجم على الحزب الديمقراطي الكوردستاني وقوات البيشمركة ؟ ما الداعي للتصريحات الجالثالث.دهم صرح بان الايزيديين قومية كوردية أصيلة بينما الثاني صرح بأنهم قومية عربية .... وما هذا سيكون التصريح الثالث ...!!.

 

 

ورسالتي لكم يامصرحين بان الايزيديين يعرفون كيف يحددون مصيرهم و يحددوا قوميتهم من دون شك الايزيديون كورد ومن اصلاء القومية الكوردية.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.