اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

الأبواق الطائفية من جديد!// درباس ابراهيم

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الأبواق الطائفية من جديد!

درباس ابراهيم

 

السعودية أعدمت 47 متطرفا أغلبهم كانوا منتمين إلى تنظيم القاعدة الإرهابي بالإضافة إلى جماعات إرهابية أخرى، ومن أبرز هؤلاء المتطرفين هو نمر النمري الشيعي وفارس آل شويل السني !

فقط لاحظوا الإعلام العراقي وتابعوا المثقفين العراقيين وشاهدوا القنوات والمواقع العراقية كيف يركزون على المتطرف النمري أقاموا الدنيا ولم يقعدوها بسببه علما هو مواطن سعودي ولم يهتموا بالبقية الذين أعدموا معه ومن بينهم الشويل، لو كان التعاطف إنسانيا وليس طائفيا لذكرتم الأخرين أيضا وحزنتم على إعدامهم وقتها سنحترم توجهكم الإنساني الذي لا يميز لكن للاسف تعاطفكم كان طائفيا دون شك!

ثم هنا نتسأل هل يستطيع هؤلاء الطائفيين أن يتحدثوا عن ولي الفقيه في إيران سيما وأنهم يعدمون يوميا المئات من الكورد وعرب الأحواز؟

وهل يستطيع هؤلاء الطائفيين أن يتحدثوا عن الأحكام الطائفية في العراق!

سبق وقلنا أنه لا يوجد في العراق شيء إسمه مثقف علماني أو ليبرالي، حيث تتساقط الأقنعة المزيفة في مثل هكذا مواقف، بالتالي يناصرون المتطرف الذي ينتمي الى نفس الطائفة ضاربين كل شعاراتهم عرض الحائط، بمعنى آخر أنه بكل سهولة سيرمي لك العباءة الليبرالية أو العلمانية او الشيوعية ويرتدي العباءة المذهبية فقط لكي يدافع عن الشخص الذي ينتمي إلى نفس مذهبه حتى لو كان إرهابيا أو متطرفا.

الشي المحير أنهم يرفضون أن يتدخل أي دولة في الشأن العراقي الداخلي طبعا ماعدا إيران بالمقابل تجد السياسيين والقنوات ومقدمي البرامج والكتاب العراقيين أغلبهم إن لم نقل كلهم يتدخلون في الشؤون الداخلية لأغلب الدول المجاورة والغير مجاورة حتى وصل تدخلهم إلى قارة أفريقيا تحديدا دولة نيجيريا!

لا أستبعد أن نسمع غدا مطالبات بغلق السفارة السعودية ومقاطعة المنتجات السعودية إن وجد كما يحدث دائما .

 

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.