اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

تصريحات ترامب حول العراق تضعنا أمام تحدِ حياة أو موت// صائب خليل

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

تصريحات ترامب حول العراق تضعنا أمام تحدِ حياة أو موت

صائب خليل

22 تشرين الثاني 2016

 

ترامب ليس انقلابا في السياسة الأمريكية، فأمريكا دولة "مؤسسات" (حسب رأي البعض، أو "عصابات" حسب الرأي الآخر - الذي اعتقده)، وما يقوله ليس نشازاً شديداً لما يدور في أذهان الساسة الأمريكان ونسبة عالية من المواطنين. نسبة تكفي لانتخابه (ربما بمساعدة بعض التزوير). الجديد فيه هو مرحلة نزع القفازات وحمل الهراوة الصريحة، بوجه حتى من لم يتحدى الجبروت الأمريكي والمصالح الأمريكية، وإعلان "العصابة" عن نيتها في نهب كل من ليس لديه السلاح الكافي للدفاع عن نفسه.

في الفيديو المرفق، يقول ترامب بوضوح: "أنظروا.. هذه الضحية لا حول لها ولا قوة ولا تستطيع مقاومتنا، وهي تملك ما يمكننا ان نسرقه، فأية حماقة نرتكب في امتناعنا عن ذلك؟؟؟"

والآن وقد أعاد العبادي الجيش الأمريكي إلى العراق كجزء من مقابل حصوله على كرسي لا يحلم بالحصول عليه، فأن القضية اخطر بكثير، والمستقبل غامض ومعتم تماما.

لكن هناك شيء واحد واضح وأكيد، كما لم يكن من قبل: "أميركا عدوة لدودة للعراق والعراقيين، وأن نواياها لا تعني بالنسبة لهم سوى الموت"! ومن هذا تستنتج بضعة نقاط لم تعد تقبل الشك:

1- ضرورة التخلص من القوات الأمريكية والسفارة الأمريكية أيضاً إن استطاع العراق إلى ذلك سبيلا، وبأسرع ما يمكن، إن اراد البقاء. ويجب إخراج هذا السرطان تدريجيا وبحزم، ويمكن استخدام هذا الفيديو لتوعية الناس بحجم الخطر لتشكيل الزخم اللازم، وأيضاً كذريعة سياسية مساعدة لذلك.

2- كل من تعتمد عليه اميركا لتمرير اجندتها في العراق، سواء لتمرير خططها مباشرة أو كبوق اعلامي او كعميل عسكري، وكل دعاة الصداقة الأمريكية والإسرائيلية والسياسة الاقتصادية الأمريكية من خصخصة واستثمار، عدو مباشر للشعب العراقي يعمل ضمن خطة تستهدف تدميره وسلب ما يمتلك من مقومات الحياة. على العراق التخلص من هؤلاء وأمثالهم والإلقاء بهم في مزبلة التاريخ، وبلا تأخير. يجب مجابهة هؤلاء بهذا الفيديو وإحراجهم به وفضحهم امام الناس وكشف خطرهم والتخلص منهم بأسرع وقت ممكن، وعلى رأسهم العبادي وفالح الفياض وقادة المجلس الأعلى وأثيل النجيفي والقادة العسكريين المرتبطين بالاحتلال الأمريكي مثل قائد عمليات نينوى والسفير العراقي في واشنطن وفخري كريم وعبد الخالق حسين وأياد جمال الدين ومثال الآلوسي دع عنك مسعود البرزاني وكل اتباعه واصدقائه وكافة القيادات العسكرية في بغداد المنبثقة من البيشمركة.

3- يجب السعي بكل جد، وهذا ليس سهلا، إلى التقارب إلى اقصى ما يمكن، ثم التحالف إن امكن، مع أية دولة لا ترتبط بأميركا أو إسرائيل بعلاقات وثيقة، مثل روسيا والصين وإيران وسوريا، وتحجيم العلاقات قدر الإمكان مع الدول الأخرى مثل الخليج العربي وتركيا وكردستان والأردن ومصر. يعني ببساطة ان تتجه السياسة الخارجية العراقية بعكس الإتجاه الحالي لحكومة العبادي.

إن اللجوء إلى مثل هذه العلاقات وتوطيدها هو الشيء الوحيد تقريبا الذي قد يعرقل الخطط الأمريكية الافتراسية الجديدة، ولذلك ستعمل اميركا المستحيل لمنعها. يجب التوقف عن حماقة الرجاء بحسن علاقات مع اميركا، وتجنب خصومها إرضاءاً لها، فلن يمكن ان يفعل احد اكثر مما فعلته السعودية. لا شيء يمنع او يؤخر النهم الوحشي لهذا الوحش المنفلت، سوى بعض القوة.

4- محاربة الإتجاه الأمريكي الذي وضع لاقتصاد العراق والعمل على تغييره، فهو جزء اساسي من عملية التدمير والنهب. فيجب وقف الخصخصة وإجبار الحكومة على دعم القطاع العام بدل من لصوص القطاع الخاص كما يدعو إليها اللص مهدي الحافظ والتوقف عن حماقات تساهيل "الاستثمار" ووضع سياسة للتعامل مع النظام المصرفي المدمر للبلد الذي وضعته اميركا والذي يمكنها من سحب اموال العراق متى شاءت.

5- لكي يمكن ان نفعل اي شيء يجب اولا الاستيلاء على السلطة من ايدي عملاء اميركا. فكل كل الكلام يبقى فارغا إن لم يبدأ بهذا، فالسلطة بيد اعداءنا. ويجب العمل على ذلك بالقضم التدريجي لسلطة الإحتلال بالعمل على ازاحة العبادي وجعل الوصول إلى السلطة لكل شخص معروف بالارتباط بالأمريكان مستحيلا، وإجبار اميركا على البحث عن حلول وسط بدلا من السلطة شبه التامة التي تتمتع بها الآن في حكومة العبادي والمجلس وكردستان وتقويض قبضتها على العراق تدريجيا.

6- يجب ان يصل هذا الفيديو إلى كل عراقي، ليفهم ما يجري حوله بكل وضوح ويعرف من هو صديقه ومن هو عدوه، بعيداً عن كل عمليات التضليل التي تستميت لتشويش عقله وخلط الأعداء مع الاصدقاء، وقبل فوات الأوان.

 

 ماذا قال ترامب عن العراق وماهو المستقبل الذي يتنظره

 

 https://www.youtube.com/watch?v=Tqv9DJKBAFE

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.