اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

حدث عام 2017 والاعوام التي تليها وكيفية تجاهل العالم لهُ!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

حدث عام 2017 والاعوام التي تليها وكيفية تجاهل العالم لهُ!

نيسان سمو

 

لماذا اتخذ المغرب قرار منع تسويق وبيع وخياطة النقاب والبرقع في المملكة وماهي التداعيات التي قد تترتب على ذلك وهل القرار نهائي؟

اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم (نقطة مهمة) وسيضع النقطة على موضوعنا هذا وزير الداخلية المغربية السيد محمد حصاد .. سيدي لماذا الآن؟؟

نعم اخي انه فعلاً من اهم القرارات التي اتخذناها ولكن كما ترى فالعالم قد تجاهل هذا القرار العظيم (نعرف حقارة العالم والقائمين عليه وخاصة العربي)! .

لقد لَجَمْنا تسويق وبيع وصناعة البرقع والنقاب (الافغاني) الدخيل على مجتمعنا وامهلنا جَم التُجار مُدة 24 ساعة للتخلص منه او سقوطهم تحت المُسائلة القانونية (وانت تعرف مُسائلاتنا) . نحن يهمنا سلامة وأمن المواطن قبل اي شيء آخر. ماذا سنستفيد او نجني من تطبيق الحرية الشخصية إذا كان المواطن في خطر. إنه من المستحيل في تجنب وقوع عمليات إرهابية بوجود ذلك اللباس الافغاني الدخيل على شمال افريقيا. واتمنى من كل الاخوة (خاصة السلفيين) تَفَهُم وإدراك اسباب ذلك القرار وأن يضعوا امن المواطن والمغرب بشكل عام نصبة عيونهم قبل التهجم والتهكم على تلك الخطوة وان لا يقوموا بإستغلال تلك الخطوة الضرورية لصالح اجنداتهم وذلك بالضحك على براءة وتأخر البعض من مواطنينا .. والاهم من كل هذا وذاك لماذا تمّ تجاهل العالم وبكل ألوانه لتك الخطوة المهمة (خاصة العربي)  وشكراً للضيافة .. شكراً لك سيدي الكريم .

مرت قبل أيام معدوة من إتخاذ المغرب ذلك القرار الفريد من نوعه (حتى الدول الغربية لم تستطع في اتخاذ مثل ذلك القرار الواضح) . لقد أمرت الجهات الحكومية كل التجار ومحلات بيع وإنتاج وخياطة ذلك اللباس الدخيل وامهلتهم 24 ساعة للتخص منه (يجب إخراجه خارج الحدود) وإلا فالمُسائلة القانونية ستكون حاضرة.

سوف يقوم البعض وخاصة المنظمات المتشددة مثل السلفية والاخوان وغيرهم في التصدي ومنع تفعيل ذلك القرار (من حقهم) ولكن الحكومات العربية عندما تصدر قرار يكون قرار نهائي وبلا رجعه (لا حذف إجابتين ولا إتصال بصديق وحتى لا يأخذون رأي الجمهور) . خاصة إذا كان الامر يتعلق بسلامة المواطن (لَعَد شلون)؟.

نعم سيتم وضع الحرية الشخصية كعقبة مُعثرة أمام التطبيقات الفعلية ولكن في النهاية الملك قَرَر وصمَم وانتهى. ونعتقد بأن ذلك العزم هو خطوة اولية وتمهيدية وجص نبض الشارع لمنع إرتداء النقاب والبرقع وبشكل نهائي في الحلقة الاخيرة (ما معقولة يكون القرار لتشجيع الإستيراد الخارجي لذلك اللباس)!.

إنه قرار لم تتخذه اي دولة عربية او إسلامية وحسب معلواتي البسيطة منذ تاريخ اكتشاف واستخدام البرقع والنقاب (اي منذ آلاف السنين، بهذا الوضوح) فهل يكون ذلك القرار خطوة تمهيدية في تطبيقاته القادمة في الدول العربية والإسلامية الاخرى؟.

وكما ذكر ضيفي أتسائل لماذا هذا التجاهل من قبل العالم لذلك القرار الفريد ونخص القنوات العربية وحتى مواقعنا هذه (شنو ماخلصت مشاكل الرابطة والبطريركية وإعلامها المتهالك ! لا هسه صار بؤس) ؟ . نقططططططة!

رابط يتعلق بذلك القرار بعد الإستئذان من المصدر ( العالم اليوم )..

 

https://www.youtube.com/watch?v=tfVAotWud7c

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.