اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

د. غانم حمدون, نجم اخر يهوي// د. احمد الربيعي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

د. غانم حمدون, نجم اخر يهوي

قديس اخر لنا يرحل

د. احمد الربيعي

 

هل للكلمات ان ترثيك يا آبا ثابت وهل للحزن عليك من وصف يليق. وهل من قرار للشعور بالفقدان برحيلك؟

 

معاتبا اتوجه اليك لآنك لم تبق لي هذه المرة ايها العزيز من فسحة للآمل فقد عاجلت الرحيل صوب المجد الذي بك يليق. بين الايميل الذي ارسله العزيز ابو جواد ليخبرني بتدهور حالتك الصحية وبين رسالة الواتساب الصاعقة التي بعثها العزيز د رضوان الوكيل ناعيا لي خبر رحيلك فجر الامس لم يكن هناك سوى يومان لم تترك لي بعدها ان امني النفس بامل بالآتصال باطبائك والاطمئنان منهم عليك كما اعتدت ان افعل من قبل في المرات التي انتهيت فيها الى دخول المستشفى.

 

محبيك الكثر وكل من عرفك مآخوذ بفجيعة هذا الرحيل السريع لكن لفاجعتي بك طعم اليتم الذي شعرته مع رحيل ابي، تلك هي ابوة النبراس والمثال والحنو الممزوج بحرارة الحرص ودفئ اللقاء. لم تكن فريضة او التزام فقط ان احج االى لندن كل عام بعد انتهاء المؤتمر الطبي (الذي احضره في احد البلدان الاوربية) لكي اقضي بضعة ايام معك وفي ضيافتك ،بل هي المتعة ايضا التي انتظرها من هذا السفر. لم يكن لي من لندن غير تلك البناية التي كنت تسكن ولم يكن فيها ادفئ من غرفة الضيوف في تلك البناية التي كنت تحجزها لي وتحرص ان تجهزها بكل حاجاتها والتي اعود لآنام فيها بعد ان نقضي الليل سوية في صومعتك في سياحة بين ذكرياتك التي غطت العقود الستة الاخيرة وبين القائمة الطويلة من الاحبة الذين تطلب مني ان اعودهم هاتفيا للاطمئنان على صحة كل منهم.

 

لم ارك ايها العزيز طيلة عشرات السنين تلك الا مسكونا بتلك القضية النبيلة التي كرست لها سنين عمرك وخدمتها بكل وعيك وجوارحك وبذلت لها كل جهد لك وقدمت لها كل ماملكت وقدمتها على حياتك وعلى من تحب. لم ارك الا زاهدا مترفعا على كل بريق او وجاهة، صادقا لاتخشى في الحق لومة لائم ،تمقت التلون والزيف وتمجد العطاء والالتزام. لا اتذكر منك الا التفاؤل بآنتصار القضية (وآن امتد الطريق) والترويج للتجديد، الابتعاد عن القوالب والجمود.   

 

خسارتنا برحيلك لاتعوض لكن عزائنا ان ماتركت من تنوير ومثال واثر سيضل حيا في نفوسنا جميعا.

د احمد الربيعي

 

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.