اخر الاخبار:
قاض أميركي يوقف ترحيل أكثر من 1400 عراقي - الثلاثاء, 25 تموز/يوليو 2017 10:29
الحكيم يعلن عن تشكيل "تيار الحكمة الوطني" - الإثنين, 24 تموز/يوليو 2017 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

مناهل ثابت.. العبقرية التي حطمت غرور المبدعين// هايل المذابي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

مناهل ثابت.. العبقرية التي حطمت غرور المبدعين

هايل المذابي

اليمن

 

لقد حققت في حياتي شيئا لا بأس به عندما حصدت بعض الجوائز وأنجزت تأليفا لمجموعة من الإصدارات وكنت في غمرة من الغرور والاعتداد بالذات وأيما اعتداد بل لقد كنت أرى في نفسي بتلك الإنجازات ديك الحي الذي لا سواه ولا شبيه له.. وبعد أن عرفت عما حققته مناهل ثابت قلت ولأول مرة أقول "ضاعت سنوات عمرك هباءا منثورا يا صابر".

 

لم أقارن فقط مثلما يفعل غيري مسألة الإنجازات فقط ولكن مسألة الفرق بين جنس الرجال وجنس النساء وهو ما تطرقت الدكتورة مناهل ثابت إليه أيضا في المقابلة الأخيرة معها مع موقع العباقرة كريزي مايند من التحيز للرجل ومحاولة إثبات عدم ذكاء المرأة وتدحض تلك الأقاويل بعبقريتها وإنجازاتها ورغم احترامي الشديد للمرأة إلا أنني ازددت اهتماما بذلك الاحترام..

 

لا اقول هذا من قبيل الاستهانة بقدرات المرأة ولكن أقوله لأن ما حققته مناهل ثابت لا يمكن أن نقول عنه إلا أنه مدهش و أبلغ ما نجده في عربيتنا من وصف له هو "رائع" وكفى.

 

إنني أجزم بثقة مطلقة أن جميع من رفع قبعته من الشباب المبدع وغير المبدع أمام إنجازات مناهل ثابت تقديراً واحتراماً كان لنفس السبب الذي حطم غروري بانجازاتي وحتى من وقفوا ضد مناهل ثابت أيضا وقفوا ضدها لنفس السبب وحتى لو لم يكن لهم أي إنجاز يذكر سوى ذكوريتهم والاعتداد بها والتي تعادي المرأة و تعمل على تهميشها نعم لقد كانوا مندهشين جدا وشاخصين بأبصارهم لا يصدقون أن هناك من له القدرة على فعل ذلك من النساء بل وأقسم أنهم تمنوا لو أن الله خلقهم نساء من طراز مناهل ثابت وأنى لهم ذلك فليس كل ما يتمناه المرء يدركه كما قال الأول..

مناهل ثابت ليست ملهمة فقط لأن تكون مبدعا وناجحا بل هي كابوس يؤرق الفشل والفاشلين ومهما بذلنا أنا وأنتم من جهود لإدراك شيئا من إنجازاتها فجهودنا وهم الجهود وتعبنا وهم التعب..

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.