اخر الاخبار:
تقرير : احذروا.. داعش سيعود بطرق اخرى - الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 18:10
البنتاغون يكشف عن عدد قواته في العراق - الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 10:06
برلمان كردستان يوجه رسالة سلمية الى العالم - الخميس, 16 تشرين2/نوفمبر 2017 10:15
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

مهرجان كلداني في وندزور- كندا، نجاح اكثر من التوقع// زيد غازي ميشو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

مهرجان كلداني في وندزور- كندا، نجاح اكثر من التوقع

زيد غازي ميشو

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

تحرشات الأحبة

سألني البعض إن كنت سأكتب عن المهرجان الذي أقامته كنيسة العائلة المقدسة في وندزور – كندا، بدايةً كان جوابي كلا، حيث ليس من اللائق أن أقحم نفسي لتغطيته دون ان يكون هناك طلب بذلك، أما في اليوم الثالث منه، فقد تحول جوابي إيجاباً، لأن مثل هذا المهرجان الناجح بامتياز فخر لكل صاجب قلم ان يكتب عنه مغبوطاً.

لاطفني أحد الأصدقاء قائلاً: (بيك خير وانتقد هالمرة)، فأجبته: اكسر قلمي لو فعلت، فهذه الملحمة تستحق أن تخلذ

صديق آخر قال: وأخيراً (راح) تمدح بكتاباتك، فقلت: ليتها تكون البداية وأستمر، فطالما هناك ما يستحق الكلام الطيب، فامامي خيارين، أما ان اخبر عنه بفرح، او انحني لكن من عمل وكان سبباً في نجاح مشروع كنسي لخير الرعية، واضعاً كنيسته فوق كل مصلحة ذاتية، وابطال كنيسة العائلة المقدسة تجردوا من كل انا، ليعلوا اسمنا في سماء وندزور، فهنيئاً لكنيستنا الكاثوليكية الكلدانية بهم.

 

أسماء وأسماء تستحق الثناء

من الأصدقاء أيضاً من طلب منّي ان لا انسى إسماً إلا وأذكره، احببت الفكرة، ومن ثم قلت: لن أذكر أي إسم في هذه السطور، فكل الأسماء التي ثابرت لأنجاح المهرجان سأجمعها في أهم إسم يجمعنا وهو:  "كنيسة العائلة المقدسة الكاثوليكية للكلدان"  فهل هناك أجمل من أن نسمى جميعاً بهذا الأسم الجميل "كنيسة العائلة المقدسة الكاثوليكية للكلدان"؟؟

مهرجان أم سلسة مهرجانات؟

منذ وصول الكاهن الجديد ليخدم كنيستنا الجميلة، وهو لم يهدأ، فبدأ مهرجان التعليم ليصبح لدينا ثلاثلة أيام مخصصة للتعليم الروحي واللاهوتي، الأربعاء دراسات الكتاب المقدس للكبار، وأخوية أبناء مريم يوم الخميس لأعمار المراهقة، والسبت لقاء الشباب، وعند استلام كل المهام في منتصف حزيران، بدء مهرجان الصيانة، حيث شرع الغيورين من اباء الكنيسة بالعمل التطوعي لترميم وبناء الكنيسة، واي شباب تعمل؟ متطوعين من العمال ومن ذوي التخصص، منهم من يعمل كل يوم في الكنيسة دون كلل او ملل، لدرجة جعلتني أصفهم وامامهم قائلاً لهم: (انتوا مو طبيعيين)، وأقصد مو طبيعيين بتفاعلهم مع كنيستهم.

فمن يصدق بأن من بينهم لا يعمل حالياً، ونذر نفسه وقرر ان لا يبحث عن عمل حتى ينهي ما بدء به في الكنيسة!!!

عشرات الألوف من الدولارات وفروها كي يعملوا على ان تعود كنيستهم المعمرة لرونقها عندما بنيت قبل أكثر من مائة عام، بعد ان اصابها الكثير من الأضرار كالرطوبة والعفونة واكتشاف سبعة أماكن تنضح ماءً (ليك) ، كما باشروا ببناء مدرج لذوي الأحتياجات الخاصة يصل إلى مدخل الكنيسة، وسور الكنيسة الحديدي، حيث كان القديم غير صالح مما شرع السابلة إلى أختراقها والعبث في ساحة الكنيسة كما يحلوا لهم.

من مهرجانات إلى مهرجان عيد الصليب

ومن مهرجان التعليم إلى مهرجانات الصيانة، أتخذ قرار في منتصف شهر تموز على إقامة مهرجان لمذة ثلاثة أيام في الكنيسة بمناسبة عيد الصليب للأيام 8، 9، 10 ايلول/ 2017، وذلك بمحاولة من قبل الكاهن الجديد وافراد من المجلس الخورني لجمع شمل أبناء الرعية في نشاط اجتماعي لخدمة الأنشطة الروحية، لذا كانت ثقة البعض كبيرة جداً بنجاح المهرجان، وعلى ما اعتقد سيكون ريع المهرجان لخدمة الصيانة.

شخصياً كنت قلق جداً من هذه الخطوة، حيث جرت العادة ان يخطط ويعمل للمهرجانات الممثالة التي تقيمها الكنائس الشقيقة قبل ستة اشهر، فكيف لنا ان نقبل بقرار إقامته قبل شهر ونصف من موعده ومع كاهن حديث العهد في رعيته!؟ وكيف ينجح إذا كان القرار قد اتخذ قبلها بعدم بيع الكحول او توزيعه في اي مناسبة، سواء في قاعة الكنيسة او ساحتها على خلاف العادةّ؟

ويبدوا ان هناك من اقسموا على إنجاحه، فعملوا بجهد واجتهاد قلّ نظيرهما، ولم يسقط قسمهم، بل رأيناء ولمسناه بفرحة كل من عمل وشارك وحضر.

احيا المهرجان 9 مطربين بالتنسيق مع اشهر عازف في وندزور

جميع الأطعمة قام بها المتطوعين ولم يبخل اصحاب المطاعم والمحلات في وندزور من الدعم ليكون الطعام بافضل طعم

هدايا وجوائز كثيرة

أكثر من مائة متطوعة ومتطوع

حراس ليليين

منظفين

 

حب وتشابك الأيادي وعمل دؤوب وروح مسيحية في عمل مشترك رائع، ومن ظل كنيسته، وجدها بفرح الخدمة التي ازهرت على وجوه كل المتطوعين

ومن هم؟

هم كنيسة العائلة المقدسة للكلدن...ولهم أنحني

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.