اخر الاخبار:
تحالف العبادي يتعرض لضربة جديدة - الأربعاء, 17 كانون2/يناير 2018 18:43
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

بانت (كيباه) الحكام العرب// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

بانت (كيباه) الحكام العرب

حسن الخفاجي

7/12/2017

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

(القدس عروس عروبتنا) القدس عروس عروبة العرب، الذين نعرفهم ويعرفهم الشاعر  مظفر النواب،  وهي  ليست كذلك بالنسبة للأعراب، الذين تصهينوا حتى بانت (الكيباه) - قلنسوة يرتديها اليهود- فوق رؤوسهم و ساريات اعلامهم .

 ذليل الحرمين الملك سلمان دعا كل خرفان العرب والمسلمين لقمة في ارض الحرمين برعاية ترامب وابنته ايفانكا وزوجها كوشنر. منذ تلك القمة سلم ذليل الحرمين أقفال ومفاتيح الحرمين ومصائر ومقدسات العرب والمسلمين لأحمق البيت الأبيض.

 

اتخذ ترامب قراره بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل .

ماذا سيفعل (سلمان الحزم) هل سيدعو لقمة اسلامية تدين وترفض ما قام به ترامب؟.

 

ترامب رجل اعمال وتاجر وهو يقوم بوزن قراراته بميزان الربح والخسارة الذاتية، لانه ليس رجل مبادئ.

 

ما الذي دفع ترامب لاتخاذ قراره ؟.

المحقق مولر الذي كان رئيسا للاف بي اي، وهو الذي يحقق بقضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية التي أوصلت ترامب الى سدة الحكم، وصل بتحقيقاته الى الآتي:

 

- ملاحظة اغلب اخبار  التحقيقات مع ترامب وفريقه لم ولن ينشرها إعلام الاعراب.-

 

رئيس حملة ترامب بول منافورت وُضِعَ تحت الإقامة الجبرية وقد مُسَك متلبساً قبل ثلاثة ايام وهو يكتب  بالحبر السري الى المخابرات الروسية ولا معلومات عن مصيره الى الان.

 

 اول مستشار للأمن القومي الامريكي في زمن ترامب مايكل فلن صدر قرار بسجنه بسبب كذبه على آلاف بي اي بشأن اتصالاته مع روسيا.

 

استدعى المحقق مولر ابن ترامب الكبير المسمى دونالد ترامب جونير، وقد نشرت السي ان ان اخر اعترافاته مساء يوم ٢٠١٧/١٢/٦ بعد ان اعترف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ، وقال انه اخبر ابيه بعد فوزه بالانتخابات باتصالاته مع الروس  في عام ٢٠١٦ . كما استدعي للتحقيق زوج ابنته كوشنر  والتحقيقات مستمرة مع اقرب المقربين لترامب.

 

التحقيقات وصلت الى طلب المحقق مولر من بنك دوتش فيلا الألماني سجل تعاملات ترامب البنكية. يعتقد الكثير من المتابعين ان التحقيقات  قد تصل الى نهاياتها قريبا، لذلك فان خيارات ترامب للخلاص من التحقيقات باتت شبه معدومة. اعتقد اغلب المتابعين ان ترامب سيلجأ الى إشعال حرب لإشغال الداخل بها لعلها تنقذه وتوقف التحقيقات، لكنه وجد ان الحروب لا تجدي بقضيته نفعا، لان  الرئيس الامريكي السابق نكسون اجبر على الاستقالة اثناء الحرب مع فيتنام.

 

لجأ ترامب الى الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل كي يخلط كل الأوراق داخليا وخارجيا ويشعل الأزمات وربما الانتفاضات والاقتتال، عله  ينهي التحقيقات ويحظى بدعم  اللوبي الصهيوني الذي يعتقد ترامب ان دعمه هو حبل إلانقاذ الاخير الذي يحتاجه للخلاص من المأزق.

 

ثمة حقائق لابد من الإشارة اليها: ان ترامب لم يقدم على خطوته ما لم يحظ بموافقة من حلفائه من الحكام العرب.

 

حملات التطبيع  الشعبية والرسمية الخليجية مع اسرائيل رافقتها حملة من كتاب ومشاهير خليجيين على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإساءة الى كل المقاومين للاحتلال ورموزهم من الفلسطينيين ومن غيرهم. وراء هذه الحملات المنظمة أجهزة مخابرات خليجية نافذة، الغرض منا تهئية الأجواء لمثل هذا القرار  وقرارات اخطر تأتي بعد هذا القرار.

 

أزاح ترامب بقراره ورقة التوت عن أنظمة ظلت تنافق طيلة عقود وهي ترفع شعارات عروبة فلسطين  وتتدثر بقضية القدس وتتاجر بدم العرب.

 

بعد القرار سمعنا عن رفض المرجع الشيعي الاعلى السيد علي السيستاني الذي ادان القرار، وسمعنا مواقف  ادانة من اغلب فصائل المقاومة الشيعية  في العراق ولبنان واليمن، ولم نسمع للآن ادانة او استنكار من مشايخ الأزهر ومن شيوخ الوهابية الذين سبق لهم وأدانوا  حزب الله وأيدوا حصار قطر ومقاتلة اليمنيين وكفروا الشيعة . اعتقد انه دين  وفتاوى على مقاسات حكامهم.

 

 بيع الأنظمة الرجعية العربية للقدس وهروب ترامب اليها لن ينقذهم من مصير  اسود ينتظرهم ولو بعد حين.

 

في أوج انشغال حكومات وشعوب العالمين العربي والإسلامي بقضية الاستعداد الامريكي للاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، خرج علينا مجلس الشورى السعودي لـ(يوصي بترتيب احذية المصلين امام المساجد).

 

مجلس الشورى السعودي الذي ينشغل بنعل المصلين وينسى  القدس والمسجد الأقصى أولى القبلتين  وثالث الحرمين، فانه ومن يستشيروه ومن عينوه ومن تمشي عليهم استشاراته  ليسوا اكثر شأنا مما اهتموا به .(خوش نعل).

 

(تتحرك دكة غسل الموتى

اما انتم لا تهتز لكم قصبة

هل وطن تحكمه الأفخاذ الملكية

هذا وطن أم مبغى؟)

 

               الشاعر مظفر النواب

 

 (تذكروا عهد بلفور فقلت لهم          ما تستجدونه عهدي به القدم

من قبل ستين من خزيان مولده      أقمت مأتم ارض قدسها حرم)

محمد مهدي الجواهري

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.