اخر الاخبار:
هكاري يبحث مع كبريل موشي ترتيب البيت القومي - الأربعاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2018 18:19
تقرير جوي عن حالة الطقس: امطار وزوابع رعدية - الأربعاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2018 11:05
ما شهدته جلسة مجلس الوزراء - الأربعاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2018 10:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

برقيات الانتفاضة// صباح كنجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

صباح كنجي

 

عرض صفحة الكاتب

برقيات الانتفاضة

صباح كنجي

 

البرقية الثالثة.. الى منظمي المظاهرات ولجان الانتفاضة ..

سلطة الانتفاضة وحكومة التغيير..

التطور السريع في مجرى الاحداث الراهنة في العراق الثائر مع توسع رقعة التظاهرات والاحتجاجات الشعبية واصرار المنتفضين على مواصلة الكفاح وتطوير الانتفاضة.. خلق حالة ازدواجية سلطة في العراق ينبغي استثمارها واستغلالها وعدم التفريط بها .. تعكس قوة الجمهور المنتفض وجبروت الحقوق المشروعة في مواجهة سلطة العبث وحكومة اللصوص والحرامية الفاسدة والمذعورة.. التي بدأت تتراجع امام زخم الانتفاضة وتواصلها.. التي شكل جيل الشباب رافداً اساسياً من روافدها..

 

ولكي لا نضيع الفرصة ونستفيد من حالة ازدواجية السلطة ونستثمر قوة الانتفاضة النامية ينبغي التفكير بتشخيص بدائل للفساد والفاسدين.. من خلال طرح اسماء بديلة للحكام المحليين في المحافظات الثائرة ابتداء من البصرة.. وكذلك طرح قائمة وزراء للمشاركة في ادارة السلطة في الحكومة المركزية ..

 

هذا حق ومكسب من مكاسب الانتفاضة يجب عدم التفريط به .. والمطالبة على الاقل بستة وزراء يشخصهم المنتفضون وترشحهم لجانها ..التي بدأت تتشكل في المحافظات وعقدت اول اجتماع لها في بغداد  كما هو معلن ..

 

هذا التطور في التنظيم والعمل ومع التأييد الجماهيري الواسع يجعلنا في وضع جديد .. وضع يمنحنا الحق في انتزاع جزء من السلطة من ايدي اللصوص والحرامية .. لتكن الصفحة القادمة من العمل الثوري .. صفحة البحث عن حلول واقعية وفرض ارادة التغيير عبر تقديم بدائل ممكنة من الشخصيات الوطنية المقبولة في المجتمع .. والعراق بلد رغم كل فواجعه وما جرى فيه لا يخلو من الشرفاء والحريصين في مختلف المجالات دعونا نفكر معاً في تشخيص وترشيح ما يمكن ان يكون البديل الذي نطمح اليه ..

 

ولكي يكون لهذه البرقية اثراً عملياً.. اقترح على لجان الانتفاضة ومنظمي الاحتجاجات تبني عدة اسماء ممكنة .. وسأطرح على سبيل المثال أربعة اسماء من مختلف تكوينات المجتمع العراقي .. واترك لكم خيار استكمالها  بالمزيد ممن يمكن ان يكونوا البديل المطلوب في مختلف المجالات ..

 

1ـ الدكتور عصام الخفاجي كشخصية مستقلة وزيراً للنفط او الاقتصاد أو المالية بحكم امكانياته وتخصصه  في الاقتصاد ومواكبته العلمية  للتحولات الجارية في العالم وتاريخه المشرف ونزاهته..

 

2ـ الدكتور خيري جمعة عميد كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة كارديف في بريطانيا وهو شخصية مستقلة ومبدعة بالإمكان الاعتماد عليه في ادارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي او وزارة الصناعة..

 

3ـ الدكتورة كاترين ميخائل استاذة الجامعة والناشطة المدافعة عن حقوق الانسان لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ..

 

4ـ الدكتور عزيز اسماعيل طاهر الشيباني طبيب الاعصاب.. لوزارة الصحة .. بحكم خبرته وتخصصه وتاريخه المشرف.

 

دعونا نتجاوز اليأس الذي يسعى من في السلطة لزرعه في نفوسنا .. ونقدم المزيد من الاسماء اللامعة .. التي يمكن الاعتماد عليها في خلق التغيير في كافة المدن والقصبات وفي كافة المؤسسات والدوائر الحكومية ابتداء من مجالس البلدية والترشيحات  للمحافظة ومجالس الشعب  حيثما امكن ..

 

ـــــــــــــــــــ

صباح كنجي

3\8\2018

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.