اخر الاخبار:
قوات روسية قرب الحدود العراقية - الأحد, 18 آب/أغسطس 2019 11:00
عسكرية داخل قرى عراقية - السبت, 17 آب/أغسطس 2019 10:42
البيشمركة تصد هجوما لداعش بخانقين - الجمعة, 16 آب/أغسطس 2019 11:19
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

سَيِّدٌ بنكهةِ أمَّةٍ: إضاءة على المشهد العربي// د. سمير محمد أيوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

د. سمير محمد أيوب

 

عرض صفحة الكاتب

سَيِّدٌ بنكهةِ أمَّةٍ: إضاءة على المشهد العربي

د. سمير محمد أيوب

 

كعادته أطلَّ حين يُطِلُّ . باسماً لبقا مُتقدَ الذهنِ مُرتَّبَ الأفكار . حاملا هَمَّ الجليلِ وغزةَ والخليل ، كعصا الكليمِ تكلَّم . صادقَ الوعدِ إن حكى ، جازما إنْ صمَت .  

 

أشهدُ أنَّهُ نصرٌعابرٌ لأشرفِ ما في الأمة منْ أحرارٍ مُعاصرين . يوشك زمن الصمت وعدم الرد ، معه أن يولِّيَ الأدبار . سيِّدُ رجالِ هذا الزمن ، فليس كل من قال قال .

 

يا صادق  الوعدِ ، يا غاسلَ العار ، يا درة الشرق ، علوجُ العربِ أعلنوا عجزهم . واستوطن جُلَّهمُ نَصَبٌ وتَعَبْ . خابت آمالُهُم وطاشت سهامهم ، وباتت كلُّ أزقَّتِهِم مسدودة . أشعِل نارَك يا سيدي ، وأجِّجِ اللَّهَب . فمعارجُكَ في كلِّ ما قد يجري مُشْرَعَة . أطلِقْ رصاصَكَ ففي سُفُنِكَ النجاةُ لأمةٍ دُرَّتُها فلسطين .

 

لا نَبحثُ عن قيمتك ، في تهويمات المهرطقين أو المتصهينين ، فمنهم المُضَلَّلُ وقصير النظر ، ومنهم من يأكل كبِدَهُ حقدٌ سياسيٌّ او مذهبي او قُطريٌّ  ، ومنهم الأهبلُ والأعجم ، ومنهم الأصم والأبكم . ودَعْ عنكَ العملاء . لا عزاء لكل أؤلئك الضالين ، ولا هؤلاء المغضوب عليهم . هنيئا لهم الاصطفاف وراء نتنياهو ، ووراء أسوأ ما في هذه الامة من أشباة الرجال ومتصهينين .

 

 يا لابساً شمسَ الأمة ودرعها الواقي في الجليل ، فلسطين مهد السيد المسيح ومسرى خاتم الانبياء ، تفتح لك في البحر وفي الجو وفوق  الأرض وفي أرحامها ، بواباتَ الجليل ، من راس الناقورة حتى ام الرشراش .

 

يا سيد المقاومة ، تعال وازرع مع الجبارين من اهل فلسطين ، ثراها قمحا وأنجما . فقد جاوز الظالمون يا أبا هادي كل مدى ، فحق الجهاد يا اخي وحق الفدا .

 

تعال فنحن ننشد لك ، مُتمِّمينَ مُؤَمِّنينَ على ما دعا لك به الكاتب العربي اللبناني سركيس الدويهي : أحبَّ اللهُ كلَّ مَنْ يُحِبُّ فلسطين ويعمل لها بإخلاص ، ويحبك  .

 

الاردن – 30/1/2019

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.