اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (160)- الشاعر اللبناني طلال حيدر

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 عرض صفحة الكاتب

يوميات حسين الاعظمي (160)

 

الشاعر اللبناني طلال حيدر

            في حلقة من حلقات هذه السلسة من موسوعة ملتقى الاعظمي، كنتُ قد تحدثت في مرة سابقة عن جانب من مشاركتي في المهرجان الكبير(مهرجانات بيت الدين) في لبنان، الذي يقام في قصر بيت الدين التاريخي، الذي تم بناؤه في القرن التاسع عشر في الارض الجبلية بالشوف. وهذا المهرجان تديره السيدة نورة جنبلاط، وهي عقيلة الشخصية السياسية السيد وليد جنبلاط. وكان حديثي في تلك الحلقة قد كرسته عن السيدة نورة جنبلاط رئيسة هذه المهرجانات الفخمة. اذ تعد مهرجانات بيت الدين من ارقى وافخم المهرجانات العالمية في الموسيقى والغناء..! وفي هذه الحلقة ومن خلال الصورتين الموجودتين فيها. اتحدث اليكم اعزائي الاخوة والاصدقاء، عن جانب آخر من هذه السفرة الفنية التي تمت في آب من عام 1997. فقد وُجــِّهتْ لي أكثر من دعوة شخصية للغداء أو العشاء من قبل فنانين أو شعراء لبنانيين أو اصدقاء آخرين، أو قمتُ أنا بزيارة بعضهم من الذين تربطني علاقة سابقة معهم، ففي هذه الصورة أقفُ والشاعر الغنائي اللبناني الشهير طلال حيدر، الذي كتب كلمات اغاني كثيرة للمطربة اللبنانية الشهيرة فيروز، وربما تكمن شهرته من خلال هذه الاغاني الفيروزية..! حيث كلــَّم أصدقاء له في بيروت في شأن الاتصال بي عن طريق إدارة المهرجان ودعوتي للغداء في مدينة بعلبك التي يقيم فيها كما يبدو..

          أخذني السائق الخاص الى بعلبك ظهر أحد أيام سفرتي الفنية هذه التي كانت ما بين 19 الى 26 من آب August عام 1997. وكان معي إثنين من أصدقائه، وفي بعلبك تشرفتُ بمعرفة هذا الشاعر الغنائي الكبير طلال حيدر، وقضينا ظهرية جميلة للغاية سأبقى أتذكرها دائماً، وقد وجدته في مزاج رائق جداً، ويبدو أنه دائماً كذلك..! وصورتا هذه الحلقة تؤكد كما يبدو، جمالية وارتياح كلينا بالوقت الذي قضيناه في بعلبك..! فقد كان شخصاً يمتاز بمجالسة لذيذة، وقد ملء الوقت كله بالاحاديث والفكاهة الجميلة، الامر الذي جعلنا لا نشعر بمرور الوقت..

       لم ألتقِ به مرة اخرى حتى هذا اليوم..! ولكنني اتصلت به مرة واحدة بعد لقاءنا الاول في بعلبك عبر الهاتف النقال وتكلمت معه وقد فرح كثيرا بمكالمتي، وذلك حينما كنتُ في بيروت بدعوة كريمة من تلفزيون المستقبل للظهور في البرنامج الشهير– خليك بالبيت-  الذي يعده ويقدمه الاديب الكبير زاهي وهبي. كان ذلك في شهر آب ايضا August من عام 2005..

          تحيتي من هنا لأخي وصديقي الشاعر الكبير طلال حيدر، واخي الاديب الكبير زاهي وهبي، متمنياً لهما التوفيق الدائم..

وللذكرى اثر جميل

 

اضغط على الرابط

فيروز واغنية – وحدن - (وحدهنّ) كلمات طلال حيدر

https://www.youtube.com/watch?v=0KxCOceeCiU

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.