اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

العبادي يتهم إدارة الإقليم وعبد المهدي بالتفريط بأموال الدولة!// علاء اللامي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

علاء اللامي

 

عرض صفحة الكاتب

العبادي يتهم إدارة الإقليم وعبد المهدي بالتفريط بأموال الدولة!

علاء اللامي

كاتب عراقي

 

بعد أيام على نشر مقابلة مطولة أجراها موقع (Iraq Oil Report) باللغة الإنكليزية مع حيدر العبادي، والتي سنتوقف عندها في قراءة تحليلية شاملة قريبا، عاد العبادي وانتقد في لقاء تلفزيوني يوم أمس ما تقوم به إدارة الإقليم من تصرفات مالية بدعم من حكومة عبد المهدي، وقال إنها زادت رواتب الموظفين بنسبة 50 بالمائة عما كانت عليه في عهده، دون أية زيادة في كميات النفط المرسلة من قبل الإقليم إلى الدولة. وتساءل العبادي، عن (مصير هذه الأموال الإضافية والجهات التي تذهب اليها، وعن جدوى الخدمة التي يقدمها السياسيون لبعضهم البعض بهذه الطريقة)، مستنكرا (خدمة الأحزاب السياسية عن طريق منح المحافظة الفلانية لهذا الحزب، والمحافظة الأخرى للحزب الثاني، من أجل الاستمرار في المنصب). في تلميح منه لتقاسم المحافظات بين الحزبين الكرديين الأكبرين حزب آل البارزاني وحزب آل الطالباني.

 

وشدد العبادي، على أن (هذا الامر فيه تنازل عن مصالح وطنية، وظلم للمواطنين الذين يجب ان نكون منصفين معهم، سواء كانوا من الكرد أو بقية المكونات). إن كلام العبادي هذا رغم صحته لن يحدث أثرا في المشهد

 السياسي الراهن طالما اتفق التحالفان الشيعيان "الإصلاح" و"البناء" المتنافسان على كسب الصوت الكردي على دعم حكومة عبد المهدي الذي أغدق الكثير على إدارة الإقليم مثلما أغدق الكثير على دول الجوار وغير الجوار!

 

بالمناسبة: لماذا لم يتطرق بيان قمة عبد المهدي الأخيرة مع السيسي وعبد الله من قريب أو بعيد إلى قرار ترامب الوشيك بضم هضبة الجولان السورية إلى دولة العدو "إسرائيل" والذي أعلن عنه قبل القمة الثلاثية وصدرت ضده ردود أفعال رافضة له من عدد كبير من الدول من روسيا إلى الهند إلى الصين إلى فرنسا إلى بريطانيا، أما "ثلاثي أضواء الخيبة" فلم تصدر عنهم - ولا عن وزارات خارجيتهم - كلمة إدانة واحدة لترامب وما أدراك ما ترامب؟!

 

رابط الخبر والفيديو لكلام العبادي:

https://www.youtube.com/watch?v=Im6RxtZAGgg

 

رابط بيان القمة الثلاثية بين العبادي والسيسي وعبد الله

https://www.facebook.com/Egy.Pres.Spokesman

/posts/578969582622426?hc_location=ufi

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.