اخر الاخبار:
اختتام الإسبوع الثقافي في استراليا - الجمعة, 19 تموز/يوليو 2019 19:34
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (179)- التشكيليان لقمان والراوي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب

يوميات حسين الاعظمي (179)

 

التشكيليان لقمان والراوي

         اعزائي واحبائي الكرام، اعود مرة اخرى الى امسيتي الغنائية المقامية في قاعة كاليري الاورفلي بعمّان الخير والعطاء التي اقمتها يوم الاثنين الماضي 23/7/2018 . فخلال هذه هذه الامسية التي احتشد لها جمهور غفير كالمرات السابقة التي اقيم فيها امسياتي في قاعة كاليري الاورفلي السنوية..! قدم لي الفنان التشكيلي الكبير ستار لقمان خلال احدى التوقفات القصيرة أثناء الغناء لوحة تشكيلية جميلة هدية من الهدايا المُعَمِّرَة منه امام الجمهور الحاشد، تعبيرا عن اعتزازه وحبه واعجابه للامسية والمقامات العراقية ولصداقتنا التي يعتز بها كل منا، والفنان ستار لقمان شقيق اخي وصديقي الغالي محمد لقمان (هامش1)، احد زملاء الدراسة في معهد الدراسات النغمية العراقي مطلع السبعينات من القرن العشرين، واللوحة تمثل جانبا من عازفي فرقة الجالغي البغدادي، فكان لهذه المبادرة الجميلة للاهداء اثر ووقع جميل جدا من قبلي ومن قبل الجمهور الحاضر وانا اشيد بهذه المبادرة واشكره عليها مع التصفيق الحيوي من قبل الحاضرين.

 

والفنان ستار لقمان ولد في بغداد عام 1944 وهو الحاصل على دلوم معهد الفنون الجميلة ببغداد عام 1967. له عدة معارض شخصية ومعارض اخرى مشتركة. اعماله منتشرة في عدة بلدان عربية واجنبية منها المكسيك وتونس والصين وغيرها. وحصل على اكثر من ثلاثين جائزة وشهادة تقديرية. وعمل في قاعة الاولسكو المنظمة العربية للثقافة والعلوم.

 

      اما الفنان التشكيلي الاستاذ ضياء الراوي، فقد كان قد جاء الى الامسية حاملا معه باقة زهور جميلة قدمها على المسرح بإسم الملتقى الثقافي العراقي في عمان الذي اسسه قبل اكثر من عام مضى ويقوم على ادارته بنفسه حاليا. والمنبثق من بيت الثقافة والفنون الاردني. وقد شكرته امام الجمهور الحاضر على ذوقه ومبادرته الجميلة.

 

هوامش

1 – هامش1 : محمد لقمان– فنان كبير معروف بالتصوير الفوتغرافي، وحاصل على دبلوم فن في الموسيقى من معهد الدراسات النغمية العراقي اواخر السبعينات، وعازفا على آلة الجوزة. زميل الدراسة في المعهد، واعتقد انه قبلي ومن الدورة الثالثة او الثانية في المعهد.

 

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي شعر مع ابوذية

https://www.youtube.com/watch?v=_BUfaVj8iXQ

 

 

يمينا الفنان التشكيلي ستار لقمان وحسين الاعظمي محتضنا سبطه ماهر المحروس باذن الله تعالى، قاعة الاورفلي 23/7/2018

 

 

اللوحة الفنية التي رسمها الفنان التشكيلي ستار لقمان واهداها للاعظمي 23/7/2018

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.