اخر الاخبار:
قوات روسية قرب الحدود العراقية - الأحد, 18 آب/أغسطس 2019 11:00
عسكرية داخل قرى عراقية - السبت, 17 آب/أغسطس 2019 10:42
البيشمركة تصد هجوما لداعش بخانقين - الجمعة, 16 آب/أغسطس 2019 11:19
تموز 2019 الاكثر حرارة منذ بدء التسجيل - الخميس, 15 آب/أغسطس 2019 20:30
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (180)- الاعظمي معاونا للعميد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب

يوميات حسين الاعظمي (180)

 

الاعظمي معاونا للعميد

          من أصدقائي الفنانين القدامى الذين إستمرت علاقتي بهم حتى اليوم دون أن نختلف يوماً في صداقتنا ، والذين أعتز بهم كثيراً، كان أخي كاظم جاسم محمد الذي أدعُ له دائما بالصحة والسلامة بإذن الله، فقد تركته عندما غادرت بغداد عام 2005 يعاني من مرض قاهر، فلا حول ولا قوة إلا بالله (هامش1). كذلك أخي الفنان الكبير محمد حسين قمر (هامش2)، اللذان يظهران في الصورتين المرفقتين بهذه الحلقة..

           أما حكاية الصورة، التي أبدو فيها واقفاً في وسطها في ساحة الطلبة مع زملائي محمد حسين قمر والمرحوم كاظم جاسم محمد وبعض الطلبة، فهي صورة من سنوات بعد انتصاف الثمانينات، حيث كنت حينها معاونا لمدير المعهد، وقد كنا جميعا ادارة واساتذة وطلابا منصهرين مع بعضنا، فالموظف موظف والمدرس مدرس والطالب طالب، كلٌ يعرف دوره ومكانه باحترامه للقيم المتبادلة فيما بينهم، وجسور الاحترام موجودة بين الجميع، وهي الفترة التي تكاد تكون آخر أيام الفترة الذهبية للمعهد، التي بدأت منذ تأسيسه في العام الاول من سبعينات القرن العشرين حتى نهاية الثمانينات منه، ثم بدأ الانهيار وانتشار الفساد الاداري وخراب الكثير من القيم والاخلاق في البلد كله بعد الضربة العسكرية الوحشية والهمجية التي فرضتها قوى الشر على بلدنا مطلع عام 1991 وفرض الحصار الظالم..

 

           رغم كل ذلك فإن تاريخ فترة بداية التسعينات مع ظروف الحصار الظالم على بلدنا العزيز، كنت قد عدتُ وزميلي العزيز محمد حسين كمر الى المعهد في العام 1992 من إجازة دراسية داخل العراق في جامعة بغداد/ كلية الفنون الجميلة/ قسم الفنون الموسيقية. دامت أربع سنوات. وبعد نهاية العام الدراسي 1992 – 1993، الذي باشرنا فيه عودتنا الى التدريس في المعهد، وبسبب إستيائي من وضع المعهد الذي أصبح بائساً في ظروف الحصار الظالم وانتشار الفساد الاداري فيه الى درجة لا تطاق، أحلت نفسي على التقاعد وتمت الموافقة بعد جهد جهيد، وتم إنفكاكي من الدائرة في 1/7/1993 وقد سبق ان تحدثت عن هذه الفترة واحداثها باكثر من حلقة من موسوعتنا هذه..

وللتاريخ اثر جميل

 

الهوامش

1 – هامش1 : كاظم جاسم محمد – مواليد 1951 وهو احد طلبة الدورة الاولى لمعهد الدراسات النغمية العراقي، عازف على آلة الجوزة / ألف كتابا عن يوسف عمر ، مرض بعد الاحتلال البغيض وتوفي عام 2007

2 – هامش2 : محمد حسين كمر– فنان كبير، وهو احد طلبة الدورة الخامسة في معهدنا الاثير، ومارس التدريس في المعهد وامكنة اخرى، حصل على الدكتوراه في العلوم الموسيقية في 26/7/2016.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي/ من مقام النهاوند، من ألبوم (مقامات في العشق الالهي) المسجل في مدينة اوترخت الهولندية يوم 19/1/2004 والصادر في تشرين الثاني عام 2006 عن مؤسسة راسا العالمية في امستردام بالتعاون مع مؤسسة المقام التي انشاها الفنان محمد حسين كمر بهولندة.

https://www.youtube.com/watch?v=I5JEfMgoEiw

 

 

 

حسين الاعظمي معاون عميد المعهد وهو في ساحة معهد الدراسات الموسيقية يحيطه بعض اخوانه المدرسين محمد  حسين قمر وكاظم جاسم محمد وبعض الطلبة عام 1987

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.