اخر الاخبار:
تظاهرات ليلية تغلق ميناء ام قصر في البصرة - الجمعة, 15 تشرين2/نوفمبر 2019 09:22
جولة وفد الدراسة السريانية في محافظة البصرة - الجمعة, 15 تشرين2/نوفمبر 2019 08:41
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (251)- سهرات بين الاصدقاء

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب

يوميات حسين الاعظمي (251)

 

سهرات بين الاصدقاء

         قدِّر لاخي الفنان الكبير د. محمد حسين كمر الباوي، ان يشتري شقة له في عمان قبل سنوات قليلة..! والفنان محمد كمر اشتهر بعزفه المثير على آلة الجوزة، الآلة التي تستخدم ويعزف بها منذ القدم ضمن فرقة - الجالغي البغدادي - مع صديقتها الاثيرة آلة السنطور، حيث يشكلان محور هذه الفرقة بمعية آلتيْ الايقاع الطبلة والرق. واخي وصديقي العزيز الغالي د. محمد كمر، مقيم مع عائلته في هولندة منذ عام 1997 ..! بمصاحبة اخيه عازف آلة السنطور العزيز الغالي وسام ايوب ابراهيم العزاوي وعائلته، حيث هاجرا معا الى هولندة..! وهكذا بقي كل من كمر والعزاوي، يزوران بلدهما بين الحين والاخر وعلى الاخص ما بعد سنة 2003 ، سنة الاحتلال البغيض لبلدنا العزيز، وبعد مغادرتي بلدي العزيز الى المملكة الاردنية الهاشمية في عام 2005 واقامتي فيها حتى اليوم والحمد لله. تكررت زيارة اخوية الفنانيْـن كمر والعزاوي الى عمان ، وخصوصا اخي د. محمد قمر الامر الذي ادى به الى شراء شقة له في عمان..!

 

        نتيجة الاحتلال البغيض لبلدنا العزيز، فقد اصبح من الطبيعي ان ينتشر العراقيين في كل بقاع العالم..! هربا من تداعيات الاحتلال وسوء الخدمات الانسانية التي امسى يعيشها المواطن العراقي، الذي كانت بلاده تعتبر من البلدان المرفهة نسبيا، على اعتبار ان العراق بلد نفطي غني وثري..! على كل حال، تم تأجير شقة محمد كمر مرات قليلة، ولكنها بقيت غير مؤجرة لفترات كثيرة رغم محاولات د. محمد كمر تاجيرها بصورة مستمرة، ولكنه اخفق في ذلك مرارا، بسبب اقامته في هولندة وبعده المستمر عن الاردن الشقيق، رغم مساعدة بعض اصدقائه في مسعاه. وعليه كان اخي محمد كمر عندما يتواجد في عمان، يدعى بعض اصدقائه للسهر في شقته ، ويتكرر ذلك اكثر من مرة، وتكون مناسبة جيدة للقاء الاخوة والاصدقاء ممن هم يعيشون في الاردن الشقيق، من فنانين وغير فنانين واعلاميين، بمختلف اختصاصاتهم.

 

       في منتصف تموز عام 2016 ، حضر محمد كمر الى عمان، ليناقش رسالته للدكتوراه، عن الجامعة العربية لشمال امريكا. فتكونت لجنة المناقشة برئاسة الاستاذ الدكتور محمد غوانمة من الاردن، وعضوية كل من الاستاذ الدكتور عبد الحميد حمام من الاردن ايضا، والدكتور حسين اسماعيل الاعظمي العراقي المقيم في الاردن، والدكتور العراقي ايضا هيثم شعوبي الذي جيئ به من بغداد بدعوة من طالب الدكتوراه محمد كمر، فضلا عن العراقييْن الاستاذ الدكتور حسين الانصاري والدكتور هشام يشوع شرف كمشرفين على رسالة الطالب كمر..!

 

      ما نحن فيه ، ان زيارات اخي د. محمد كمر الى الاردن، تتخللها اكثر من سهرة مع الاخوة والاصدقاء في شقته، فكانت وما تزال كلما يتلائم تجمعنا، نسهر سهرات جميلة، يتضمنها العزف والغناء، - وبراس الدستة المقامات العراقية - وتلتقط فيها صورا تذكارية جميلة ايضا، داعين العلي القدير، ان يعيد لقاءاتنا هذه في بلدنا العراق العزيز وهو يتمتع بالامن والامان والسلام، انه مجيب سميع الدعاء.

 

(مابين غمضة عين وانتباهتها  /  يغـــــير الله من حال الى حال)

 

اضغط على الرابط

شهاب الاعظمي / مقام العيبون

https://www.youtube.com/watch?v=KlCa127rW90

 

فرج وهاب / اشك بالناس

https://www.youtube.com/watch?v=PPHriQR1HWo

 

اسماعيل الفحام / مقام الرست

https://www.youtube.com/watch?v=xmgWfqvFisk

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.