اخر الاخبار:
الصحة تسجل 2184 إصابة جديدة بكورونا - الخميس, 02 تموز/يوليو 2020 20:49
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

رسالة مفتوحة الى قيادة الحشد الشعبي البطل// كامل زومايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

كامل زومايا

 

عرض صفحة الكاتب 

رسالة مفتوحة الى قيادة الحشد الشعبي البطل

كامل زومايا

 

الى قيادة الحشد الشعبي البطل

تحية طيبة ، وبعد

في رسالة الامام علي بن ابي طالب الى مالك الاشتر عند توليه حكم  مصر يقول.... وأشعر قلبك الرحمة للرعية ، والمحبّة لهم ، واللطف بهم ، ولا تكونن عليهم سبعاً ضارياً تغتنم أكلهم ، فإنّهم صنفان : إمّا أخ لك في الدين ، أو نظير لك في الخلق – ...( انتهى الاقتباس عن نهج البلاغة )

 

نحن المسيحييون من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن وجميع ابناء الاقليات في عراقنا العزيز وكذلك جميع المواطنين في المحافظات التي دنست من قبل القوى الظلامية لدولة الخلافة الاسلامية ( داعش الارهابي ) ، نكن لقيادة الحشد الشعبي وابنائه الابرار الابطال الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل تحرير مناطقنا من رجس الخلافة الاسلامية كل الحب والتقدير والعرفان لتضحياتهم الجليلة، وقد ساهم ايضا ابناء شعبنا العراقي بكل قومياته ومعتقداته في تحرير ارضنا وعرضنا من دنس القوى الظلامية في عموم العراق، ولكن أيها السادة الأكارم، بعد التحرير نسمع دوما بأنكم منيتم علينا بالتحرير...!! ، وكأنه لم يكن واجبا وطنيا وانسانيا على كل حر شريف تطوع واندفع في الدفاع عن ارض العراق...

 

إن عمليات التغيير الديموغرافي التي تحصل في مناطق شعبنا في سهل نينوى ان كان لديكم علم او لا ، نود اعلامكم انها تحصل على قدم وساق وبأسمكم واستباحة مناطقنا بأسمكم كذلك ويحاولون اجبارنا على الصمت او الهجرة القسرية بحجة انكم حررتم مناطقنا من دولة الخلافة الاسلامية ( داعش الارهابي ) وكأن مناطق شعبنا  بعد تحريرها أصبحت مغانم للفاتحين ...!! وهذا الأمر كله بأسمكم وبأسم الحشد الشعبي..!!

 

كما تعلمون ، تم احتلال مناطقنا في 3و6 آب 2014 من قبل القوى الظلامية لدولة الخلافة الاسلامية ( داعش الارهابي ) لمناطقنا في سنجار وسهل نينوى بسبب انسحاب الجيش العراقي والقوات المتجحفلة معه وهذا ليس بسبب شعبنا الاعزل ، بل كان تصرف غير حكيم من القيادة العسكرية العراقية ، فلماذا تحملونا وزر عدم إلتزام الحكومة العراقية بمسؤولياتها امام الشعب والدستور في الحفاظ على العراق وشعبه ..؟؟؟ ولم يتم محاسبة المقصرين على الانسحاب وجعل شعبنا الاعزل بدون حماية ولم يتمكن الدفاع عن نفسه وهو اعزل ولكن في نفس الوقت تكال لنا الاهانات في تحرير مناطق شعبنا من ابناء الحشد في كل مناسبة وبدون مناسبة ، فإن كان ثمن تحرير مناطق شعبنا في سهل نينوى بدماء الابطال هو حفنة التراب وعمليات التغيير الديموغرافي لمناطقنا فهو ثمن بخس امام التضحيات المقدمة من قبل شبابنا في الحشد الشعبي...

 

كلنا امل ان نعيش في مناطق شعبنا التاريخية في سهل نينوى وعموم العراق كمواطنين متساويين في الحقوق والواجبات وان تحمى مناطقنا بقوة الدستور والقانون ، وأن حماية خصوصيتنا وهويتنا الدينية والثقافية دليل على ان العراق حكومة وشعبا يسعى للسلام ويحتضن ابنائه من اجل بناء عراق ديمقراطي فدرالي موحد ..

كامل زومايا

11/ كانون الثاني 2020

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.