اخر الاخبار:
الصحة تسجل 2848 إصابة جديدة بكورونا - الجمعة, 10 تموز/يوليو 2020 20:28
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

هل يحق للمسيحي المهاجر أن يهاب المهاجر المُسلم!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

هل يحق للمسيحي المهاجر أن يهاب المهاجر المُسلم!

نيسان سمو

 

سنبدأ سلسله جديده ومختلفه نوعاً ما في القادم من الأيام. هذه السلسلة ستقصر على طرح سؤال مُحدد دون الإجابة عليه من قبل كاتب الكلمة! لأسباب عديدة،  منها قد يكون طالب السؤال غير قادر على الإجابة الوافيه، وكذلك قد يكون للاخوة المشاركين آراء وأوجبه اكثر دقة من كاتب الكلمة نفسه. وأحياناً قد يكون الجواب قريب جداً دون أن نلاحظ ذلك لهذا سنتريّث لمعرفة آراء الأخوه وحينها قد تكتمل الصورة للجميع. السلسلة هذه قد تستمر لفترة طويلة وقد تتوقف غداً،  وهذا مرهون ومتوقف على مدى تجاوب القاريء (ما مَعقوله راحْ أسَوي مسرحية دون جمهور! لَعَد منو راح يَسَب ويُبْصق) لهذا نتمنى التجاوب كي ترى السلسلة النور  (عادي، حتى إذا ما إتجاوبتوا راح يرجع نصف الصداع مو أكثر) . سنكرر هذه الدباجه في الحلقة القادمة أيضاً ومن ثم سنبترها لعدم الاطاله على الساده الكرام. السلسلة الاولى سنبدأها بموضوع المهاجر المسلم في الغرب..!

 

هناك الكثير من الحزازيات والتعصب والنفور والهلع من لِدن المسيحي المهاجر تجاه المسلم المهاجر (شوف اثنيناتهم مهاجرين وهاربين لنفس السبب ولكنهم يبغضون بعضهم البعض) فهل لهذا الهلع ما يستوجبه!

 

الجميع يعي بأن المسيحي مهاجر لأسباب أمنيه ومذهبيه وطائفية، ولنفس الأسباب هاجر المسلم، فلماذا يهاب المسيحي المسلم. لا احد يقول لي بأن المسلم لم يهاجر لتلك الأسباب! الدولة مذهبية وإسلامية في تشريعاتها وقوانينها ودساتيرها والحكومة محمية وبشكل كبير من قبل اصحاب المذهب اذاً كل النتائج والمصائب المترتبة هي مذهبية صرفه . نقطة.

 

 إذاً هل للرعب والهلع المسيحي ما يبرره في هذه الحالة! الكل يعي بالقوانين الغربيه وكيف يتم إستغلال ذلك القانون من قبل المهاجر المسلم (يا رجل في العراق ماشفنا يوم محجبة او منقبة فلماذا كل السويد صارت منقبة) ! كل الجهد الاسلامي والخليجي والمنظمات الاسلامية العالمية مركزه وبشكل رهيب في إستغالال ذلك التهاون الغربي والمساحة المفتوحه من اجل بناء قاعده مذهبيه إسلاميه في الغرب! شراء  العقول والأكاديميين والأساتذة والأراضي لبناء الجوامع وإنشاء مدارس إسلامية ووووو الخ وكأنه لم يطردوا مواطنيهم بسبب ذلك المذهب! سوف لا نبحث اليوم في الغايه والهدف والوسائل المستخدمة في ذلك الاتجاه (إذا وصلت نصف أموال الخليج الى الغرب فسيتم شراء نصف الغرب وأسلمته) نقطة. وبصوره عامه المسلم الواصل الى الغرب لا يُحاول إطلاقاً الإندماج إلا في بعض الآفاق الإقصاديه وبعض الزوايا الضيقه، وهو بطبيعته ينقل معه كل موروثه الثقافي والإجتماعي والمذهبي والذي كان السبب في طرده من بلاده الإسلامية. في نفس الوقت المسلم الغربي لا يتمتع بالتفاعل مع الحياة الغربيه بل يعتمد على الآخذ فقط وليس التبادل (تعرفون ما أقصدهُ)!!! نستثني هنا بعض الجاليات القليله من اللبنانيين وذلك لثقافتهم وخلفيتهم المسيحية...

 

كُنتُ في يوم مُشمس عند الباب وفي يدي سيكاره، فجئتاً يُنادي الولد وبصوت عال _ أهلك ساقيه من الرُعب) وقال : ماذا تفعل! ادخل للداخل بسرعه 1 سألته: ماذا بك وماذا حصل يا تافه! هرعتُ الى الداخل معتقداً مصيبة قد حلت او حريق نشب فقال: كيف تخرج خارج الدار والسيكاره بيدك ألا تعلم إننا الآن في شهر الرمضان! رديتُ عليه: يا إبن الكلب هديت حيلي ليش إحنا في قندهار! فرد هو وقال: لعد شنو عبالك إحنا في استوكهولم!  مو الجيران راح يشوفوك وعيب... هذه كان لقطة...

 

الجميع يعي بأن المسلم مسالم عندما لا يتمكن، وإنه  يواجه ويتعامل مع الاخر في تلك المرحلة بالآيات المكيه المسالمة، وما أن تمكن فيُجَمْد ويُخفي وحتى يلغي تلك الآيات مُفعلاً ومُتسلحاً بالآيات المدنية التي فيها ما تدعوا الى العنف وإلغاء الأخر تماماً (شنو بس لا تطلبوا مني أمثلة ونماذج) ! نحن سنختار نسبه معقوله جداً حتى لا يتهمنا الثعالب والاخوة المسلمين المعتدلين وحتى نكون عادلين في طرحنا هذا اذا ما قام عشرة بالمائة فقط (اعتقد نسبة معقولة جداً وسيُتفق معنا الاخوة المسلمين عليها) بتفعيل الآيات المدنية في الغرب عند تَمَكُنهُم يفي الغرض في قتل وتدمير ليس المسيحيين فقط لا بل حتى الغربي نفسه!

إذاً وإختصاراً للوقت نصل لسؤال السلسله : 

هل يحق إذاً للمهاجر المسيحي الرُعب والهلع من المهاجر المسلم !

بمشاركتم سنصل الى الحقيقه المرجوه ونضع نقطه على ذلك الهاجس ...

لا يمكن للشعوب المتخلفه التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !

نيسان سمو 29/05/2020

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.