اخر الاخبار:
لليوم الثاني .. الصحة تسجل نسبة شفاء اعلى - الإثنين, 21 أيلول/سبتمبر 2020 19:46
القبض على امرأة حاولت تسميم ترامب - الإثنين, 21 أيلول/سبتمبر 2020 11:21
اعلان نتائج جائزة يونان هوزايا للبحوث - الإثنين, 21 أيلول/سبتمبر 2020 11:05
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (377)- جاسم سعيد العبيدي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (377)

 

جاسم سعيد العبيدي

اتذكر انني كنت مع اخي وصديقي وقريبي جاسم سعيد العبيدي وابن منطقتي في الحي الذي يجمعنا منذ الدراسة الابتدائية. وكنا نلتقي كثيرا مع اصدقاء آخرين كفالح الربيعي وشقيقه صلاح الربيعي ووليد حسن الحيالي واحمد عبد الجليل النعيمي وحسين جاسم الوجعان وعصام عبد الله وصباح .......؟ وعكاشة شاكر وعبد السميع وحيد وواثق داوود وغيرهم الكثير. وكانت تجمعنا الهوايات والميول المتشابهة في ممارسة الرياضة وبعض الفنون الاخرى على بساطة امكانياتنا وقابلياتنا الفتية. واذا ما اختلف احدنا مع زميله الاخر لسبب ما، سرعان ما يعودان الى التصالح ونسيان ما اختلفا عليه. علاقات اخوية وصداقة نزيهة وبريئة وصادقة لا تشوبها شائبة ما. وبالنسبة لاخي جاسم سعيد العبيدي، يبدو اننا اختلفنا بسبب ما..! لكنني اتذكر ونحن لايتكلم احدنا مع الاخر، انني بعثت اليه دفتر الذكرى بيد احد اصدقائنا ليكتب لي كلمة للذكرى رغم خصامنا البسيط، وقد كتب فعلا كلمته المدونة في احدى صفحات دفتر الذكرى وهو يشير الى خلافنا البسيط الذي حدث بيننا زمنذاك معبرا عنه بثقافة حداثة عمرنا بالحقد..! وهو ما لم يكن موجودا بين جميع اصدقائنا، وهذا ما دونه اخي جاسم في دفتر الذكرى.

 

(الى صديقي وقريبي ابو علي المحترم. اني اكتب اليك هذه الاسطر التي تعبر عن مشاعري اتجاهك، انك حقا صديق ويجب ان تدوم هذه الصداقة الطاهرة الناصعة الى الابد مهما فرقتنا الايام والازمان، فارجو ان تحمل من قلبك الحقد والمخاصمة فكلنا اصدقاء وابناء هذه الحياة. ان قلمي هذا يعجز عن الكتابة على هذه الوريقة الصغيرة، ولكن كل ما لدي ان اقوله لك ان لاتنسى اصدقاؤك ، وارجو من الله عزوجل ان يحفظك ويجعل العلم سراجا منيرا تسير عليهو وهو السلاح لكل شخص، ولتكن انت اول من يحمل هذا السلاح الجبار، وفي الختام اتمنى لك كل النجاح والسعادة والهناء في هذه الدنيا ودمت سالماً. التوقيع صديقك الذي لاينساك ابداً، جاسم سعيد العبيدي، في 3/2/1970 الثلاثاء).

 

       وكتب اخي جاسم سعيد العبيدي خلف صورته المهداة لي ما يلي.

(اهدي صورتي الى الصديق حسين اسماعيل لتبقى ذكرى صداقتنا والى الابد متمنيا له النجاح الباهر. الخميس 9/1/1969. صديقك المخلص جاسم سعيد العبيدي مع التوقيع).

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي / حفلة الكويت 2

https://www.youtube.com/watch?v=qVIa9OG3h9Y

 

 

صفحة اخي جاسم سعيد وما كتبه في دفتر الذكرى مع صورته المرسلة.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.