اخر الاخبار:
مسؤول طبي بريطاني: كورونا سيستمر الى الأبد - الخميس, 03 كانون1/ديسمبر 2020 10:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (401)- عبد المنعم عبد الخالق العبيدي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (401)

 

عبد المنعم عبد الخالق العبيدي

عشت مع ابناء عمومتيبطبيعة الحال ذكريات كثيرة لاتعد ولا تحصى..!وعلى الاخص من الذين هم من عمري او قريبا منه..! فعبد المنعم عبد الخالق ولد في نفس عام ميلادي 1952. ومن اشقائه المرحوم عبد القادر ابو مهند المولود عام 1949 والمتوفى عام 2001. وكذلك شقيقهما سعد المولود في عام 1955. وابناء العم باسل عبد الكريم وميلاده عام 1949. وشقيقه هلال عبد الكريم المولود عام 1955. كذلك الامر مع ابن العم المرحوم محمد عبد الرحمن ابو بلال المولود عام 1947. وشقيقه المرحوم ياسين عبد الرحمن المولود عام 1943. هذا فضلاً عن بقية ابناء عمومتنا الاكبر منا سناً بسنوات اكثر وذكريات اخرى معهم جميعا..!

     بالنسبة الى ابن العم عبد المنعم عبد الخالق، فقد كنا نلتقي معا اكثر من الجميع. فهو انسان بسيط جدا وودود ويمكن الاعتماد عليه في امور كثيرة. وهو عند الشدائد شجاعا لا يخشى احداً. وتراه معك في كل الملمات..! فكانت وما تزال علاقتي به كأخ وصديق وابن عم حميم.

 

     اما بالنسبة الى دفتر الذكرى، اذ يبدو ان ابن العم عبد المنعم عبد الخالق، لم تتح فرصة للكتابة فيه من قبله، ولا اتذكر الآن ماهي ظروف المرحلة التي ادت الى خلو صفحته في دفتر الذكرى من كتابة كلمة للذكرى، بالرغم من وجود صورته المهداة لي لوحدها في صفحته بهذا الدفتر التي كنت قد خصصتها لابن العم عبد المنعم عبد الخالق على امل ان تتاح فرصة الكتابة من قبله..!

      عاش اخي وصديقي وابن عمي عبد المنعم عبد الخالق حتى اليوم، حياة بسيطة متعبة ومريرة، لم يكن فيها ثريا..! ولم يقدر له الاستمرار واكمال دراسته الابتدائية فاعتمد على جهوده الخاصة في الاعمال الحرة البسيطة طيلة حياته والى يوم الناس هذا..!

    لم ألتقِ به منذ مغادرتي بلدي الحبيب العراق عام 2005. سوى مرة واحدة زار فيها عمّان لفترة قصيرة لاتتعدى اليومين حيث كان في طريقه الى بيت الله الحرام لتأدية مناسك العمرة. وكان ذلك في حدود عام 2012. وبقينا نعتمد على اتصالات الهاتف الخليوي رغم تباعدها أيضاً..!

      مرة من المرات اهداني صورته الشخصية الفوتغرافية وكتب لي خلفها بعض كلمات الاهداء المختصرة..! (الى ابن عمي الغالي حسين العبيدي اهدي صورتي. عبد المنعم عبد الخالق في 7/5/1970. الخميس).

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي مقام المحمودي ج1 و ج2

https://www.youtube.com/watch?v=LD4fjNyS5gA

 

https://www.youtube.com/watch?v=WHHqQRWW-aM

 

 

 

ابن العم الغالي عبد المنعم عبد الخالق العبيدي في صباه.

ما كتبه ابن العم عبد المنعم عبد الخالق خلف صورته المهداة الى ابن عمه الاعظمي.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.