اخر الاخبار:
احتجاجات الناصرية باستشهاد 3 ونحو 100 جريح - الجمعة, 26 شباط/فبراير 2021 19:30
تجدد الاحتجاجات الغاضبة وسط الناصرية - الجمعة, 26 شباط/فبراير 2021 19:28
استشهاد متظاهر باطلاق ناري في الناصرية - الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 19:22
4074 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق - الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 19:19
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

رغد صدام حسين هي الامل الوحيد للعراق والعراقيين!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

رغد صدام حسين هي الامل الوحيد للعراق والعراقيين!

نيسان سمو

 

أرجأنا موضوع زيارة البابا الى الاسبوع القادم ( يمكن بعد اسبوع العراق يكون قد إحترق ) ! 

 

مسبقاً اعلم بأن كلامي اليوم سيُعتبر على البعض ( يعني هواية ) من اقسى ما قلته في كل مسيرتي الفنية . فأعتذر منهم وكما قالوا : مَن جبرك على المُر غير الامر منه . 

 

بدأتْ في الآونة  الاخيرة السيدة رغد  وكأنها في تجدد نشاطي وقد يكون لها الرغبة في الدخول في المعترك السياسي العراقي . لا اعلم باليقين اذا كانت لها فعلاً ذلك التوجه ولكن بعض الوسائل التواصلية تتحدث حتى عن عودة رغد الى العراق في الفترة القادمة وطبعاً إن حصل ذلك فسيكون قبل الانتخابات القادمة ( حتماً مراح تعود بعد الانتخابات حتى تُحي الاحزاب الايرانية الفائزة ) . مدى صحة الاقاويل في مسألة عودتها لا اعلم . ولكن الترويج له قوي .. 

 

كيف أرى السيدة رغد ! وهنا الرأي هو  رأي شخصي بعيد عن كل التاريخ العراقي وعن الظروف التي مرت عليه في فترة حكم والدها . 

 

السيدة رغد وحسب معاينتي لتصريحاتها وحديثها مع الوسائل الإعلامية هي سيدة رزنة ( رزينة ) ، صادقة بشكل كبير ، مُحبة للعراق وشعبه ، غيرحاقدة على اي اطراف عراقية ، يهمها مصلحة العراق بشكل  كبير ، غير وارثة من نهج والدها الكثير ( ماكو خطر منها ) ، متسامحة لكل ماجرى لوالدها وشقيقيها ، متحدثة لبقة وواضحة ، اكتسبت وهذا هو الاهم خبرة كبيرة من اخطاء والدها كانت او حزب البعث او حتى من  الحكومات التي تعاقبت بعد فترة والدها ! لها علاقات جيدة مع اغلب الاطراف العربية وحتى قد تكون مدعومة من القوى العالمية ، إمرأة تتسم بالهدوء والسكون ولا يشيبها النرجسية والعنصرية والعصبية ، واخيراً وليس أخراً هي إمرأة وسيكون جميلاً  ان تحكم العراق إمرأة بعد أن فشلت  وسقطت كل الرؤوس الذكرية الكبيرة التي حكمت العراق ! واعتقد بأن المرأة ستكون أقل من الرجُل تهوراً وتابعاً وأقل منه فساداً بمجل القضايا . 

 

اكرر نحن لم نتطرق الى هذا الموضوع إلا بعد حوالي عقدين دمويين من بعد رحيل والدها ! حصل العراق وأحزابه على الحرية والديمقراطية منذ سقوط بغداد . ولكن وللأسف فكل تلك الفترة كانت  واحدة من ابشع الفترات التي مرت على الشعب العراقي ، كانت من اعظم فترات العراق الارهابية والإنقسامية والمحاصصية والطائفية واكثرها فساداً ونهباً للإقتصاد العراقي واكثر المراحل الدمية والتهجيرية التي مرت على ذلك البلد . 

 

ايها السادة الكرام وخاصة الاحزاب التي ستغضب مني ومن كلامي وطلبي هذا اقول لكم : انا لم اكن في العراق ولم اكن سياسياً ولامسؤولاً لا من قريب ولا من بعيد في فترات حكوماتكم المتعاقبة على العراق ! كل الجرائم وهتك العراق ومدنه وأهله ونهب اقتصاده وقتل الحرية والمواطن وغلق الافواه وتبعية العراق للخارج وووووووو كل الجرائم الاخرى حصلت وانتم في الحُكم وعلى رأس السلطة تباعاً ! أي نحن لسناالسبب في اي شيء حصل في العراق ,  بل انتم السبب ، وفي هذه الحالة العقل والضمير والدين لا يلومنا على طلبنا هذا بل سيلوم الذين كانت السلطة بيدهم ولكنهم خانوا الشعب العراقي ( يعني لا تعاتبوا او تلومونا بل اللوم يقع عليكم ) نقطة . 

 

الآن : وبعد أن شاهدتم ماحصل للعراق وأين هو سائر والظلام الذي ينتظره والامل المفقود والبعيد ليس أمامنا غير المطالبة بالتغير . والتغير قد حصل في العراق ولأكثر خمسة حكومات منتخبة ومتعاقبة ومع هذا فكل فترة من فترات تلك الحكومات كانت اظلم وابشع من التي سبقتها دون أي رأفة بالشعب العراقي الذي تألم لوحده اكثر مما تألمت البشرية بأكملها خلال النصف القرن الأخير ! ألا يكفي هذا ، ألا تهطل دمعه واحدة من عيونكم للطفل العراقي ! ألا يوجد أي شعور او حنين للأم العراقية التي لا تجف عيونها  قهراً وظلماً وألماً وفقراً وجوعاً ! الى متى إذاً ! . 

 

لهذا مطالبتنا او اختيارنا للسيدة رغد لقيادة المرحلة القادمة ما هي إلا نتيجة للمآساة التي مرت وستمر على العراق ! نعم اعلم بشعوركم وهواجسكم تجاه تلك الشخصية ولكنني واثق وانتم تعلمون بأن فترة قيادة دكتاتور ومن جديد للعراق قد ولت ، لكم احزاب وبرلمان تشريعي وتنفيذي ولايمكن ان يتفرد شخص من جديد لوحده في العراق ، إذاً لا خوف من هذا الهاجس بتاتاً . كل ما يحتاحه العراق هو لشخصية قادرة على لملمة العراق وبأطيافه جمعاء تحت خيمة عراقية واحدة . والسيدة رغد وحسب اعتقادي او حتى يقيني بأنها اكتسبت الدروس الكافية وبكل مفاصلها عن الفترة التي مضت والعقدين الاخيرين ! استنبطت من كل الدروس والمراحل  التي مرت على العراق ولهذا ستكون سيدة ناجحة جامعه لكل الأطياف العراقية . الاكراد سيُصوتون لها لأن نسبة هجرتم تضاعفت سبعة عشر مرة بعد السقوط ! السْنة !!!! الشيعة الغير موالية سأمت وملّت وفقدت الثقة بأي فصيل شيعي لهذا سيتوجهون للتغير ! الطوائف والقوميات الصغيرة الاخرى مثل التركمان ( راح يرقصون ) والمسيحية ( راح تنفتح البارات ) واليزيدية !!! لا هذولة راح إنخليهم بعدين ( إلى أن تجف دموعهم وتُعاد سباياهم ) وهكذا فكل تلك المجموعات القلية سيكون يوم سعد لها .. 

 

إذا عادت وشاركت في الإنتخابات ولم يتم تصفيتها قبل النتائج فسيكون لها شأن كبير وساحق على الساحة السياسية ( ستفوز كما فاز باريس على برشا ) وحتى إن لم تفُز  بالأغلبيه فسيكون لحزبها حصة الاسد من الاصواط وبالتالي سيكون له الورقه الكبيرة لتشكيل أي حكومة قادمة . نقطة ..

 

نعم سيكون  هذا الكلام مُر وعلقم على الاحزاب الموالية لدول خارجية ،  ولكن عليكم ان لا تنسوا بأننا نتحدث عن مصلحة العراق والاُم العراقية والفتاة والشاب والطفل العراقي ومستقبلهم وليس مستقبل دول الجوار ! اتمنى ان لا تنسوا وتتناسوا هذا الكلام . 

 

امل للعراقيين ومستقبله وهذا لا يمنع من أن تكون العلاقات جيدة مع دول الجوار ، ولكن مصلحة العراق اولاً ! وانتم عراقيون ، والعراقي لا يحق له ان يغضب من هذا الكلام . ستغضبون مني ، تبحثون عن تخويني  او عمالتي او غير ذلك هذا لا يهم  ، ولكن هذا الذي انا اراه افضل  للعراق في الوقت الحالي  وفي الظروف المظلمة التي تنتظره . نقطة . ( بعدين هي إمرأة يعني شوكت ماتريدون تطلبون منها الرحيل سترحل  ! معقولة إمرأة ستقدر على كل هذا السلاح المنفلت في الشوارع ) !

 

ملاحظة مهمه جداً : هي مواطنة عراقية في الاول والآخر . لا تتبع نهج والدها نهائياً . ليس لها احقاد سابقة ومُحبة للعراق والعراقيين . وإنسانة لم تُتهم بأي جريمة سابقة . تبحث عن الخير للعراق وشعبه فلا تقتلوها إن زارت العراق وخاضت حقها الدستوري والقانوني . إذا كُنتم صادقين في أي شيء تقولونه او تعبدونه لا تقتلوها ودعوا الشعب العراقي يُقرر ما تستحقه تلك المرأة ! أتحداكم بأن تركتوها وشأنها مع قرار الشعب العراقي ! هل تعلمون لماذا !! أنتم بين أنفسكُم ستردون على ذلك . 

 

لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! 

 

نيسان سمو 19/02/2021

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.