اخر الاخبار:
غبطة البطريرك ساكو يستقبل وفداً من منظمة (Tearfund) - الثلاثاء, 30 تشرين2/نوفمبر 2021 10:30
"نساء داعش".. تحذيرات دولية من نسخة "أكثر دموية" - الإثنين, 29 تشرين2/نوفمبر 2021 19:32
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (551)- طارق واجود

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (551)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

طارق واجود، من احفاد الشيخ جاسم

      بالرغم من ان البطلين الدوليين المرحوم طارق عبد الكريم وشقيقه اجود عبد الكريم احفاد الشيخ جاسم، نعرفهما جيدا كمصارعين بطلين بتاريخ حافل بالبطولات المحلية والدولية، غير ان رسالة البطل اجود عبد الكريم التي وصلتني من لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من الابطال الدوليين بهاء تاج الدين احمد ورعد الخزرجي وباسل العبيدي مع وجودي معهم، وبجهود اضافية من الحكم الدولي رعد الخزرجي، كانت رسالة فقيرة جدا..! فقيرة في معلوماتها وتواريخها، حيث لم تتضمن هذه الرسالة سوى مجموعة من الاسطر ليس فيها غير معلومات عامة يمكن ان نتحدث بمثلها عن اي بطل مصارع دون الرجوع الى البطل نفسه الذي نريد التحدث عن تاريخه..! اذن كيف يمكنني الحديث عن بطل دولي انا اعرفه انه بطل حقيقي فعلا..! دون ان يساعدني البطل نفسه بتاريخ مشاركاته وبطولاته ومعلومات اخرى..؟ وعليه فانا متأثر كثيرا وانا اعد لكم اعزائي القراء والمتابعين الكرام ما ورد في رسالة البطل اجود وربما بزيادة مني او على الاكثر من زملائي في لجنة  (خدّام المصارعة العراقية) الذين عاشوا الفترة كلها مع بعض، لانني ابتعدت كثيرا عن اجواء المصارعة وشغلتني اجواء الفن الغناسيقي..!

 

المرحوم البطل الدولي طارق عبد الكريم

      هناك صورة تاريخية لفريق نادي الاعظمية في خطه الاول مؤرخة في آذار 8/3/1971. مع مدربنا الشهير كريم الاسود وموجود فيها البطل الدولي طارق عبد الكريم. وحسب علمي كانت حكايته مع المصارعة عام 1970. اي نفس الفترة الزمنية التي دخلت فيها انا الى نادي الاعظمية الرياضي. اما بالنسبة الى البطل اجود، فأرجح انه بدأ بعد هذا التاريخ..! فاول وزن لعب به المرحوم البطل طارق عبد الكريم هو وزن الورقة 48 كغم وهو اول الاوزان العشرة في المصارعة الاتحادية. ثم زاد وزنه الى وزن الذبابة 52 كغم. وربما زاد اكثر في وزنه بعد ذلك، لا استطيع ان اقطع بهذه المعلومة..! مجمل القول، فان البطل طارق عبد الكريم خلال ممارسته المصارعة، احرز اكثر من مرة بطولة العراق ولعدة سنوات. وكما قلت كانت بدايته في نادي الاعظمية الرياضي ثم انتقل الى فريق شباب ألعاب الشرطة بالقرب من عمه البطل الدولي رحومي جاسم وعمه الاخر البطل حمادي جاسم. واتذكر كنا وجميع فريق الالعاب الشباب والمتقدمين نتدرب سويا في نادي الامة الرياضي الكائن في حي القاهرة من بغداد، وقبل الصراع كنا نلعب احيانا كرة القدم خاصة وان بعض مصارعينا الكبار يلعبون كرة قدم بصورة جيدة مثل البطل غازي حميد والبطل المرحوم عدنان محمد صالح والبطل حمدي احمد واخرين. وغالبا ما كنا نلعب مع بعض من اعضاء فريق نادي الامة الرياضي ومنهم اللاعب الشهير مجبل فرطوس. وبعد هذه الفترة تدرج البطل طارق عبد الكريم حتى تم انضمامه الى المنتخب العراقي الاول للمتقدمين. لعب في بطولة بغداد الدولية وحصل على الوسام البرونزي، ثم توالت المشاركات الدولية الاخرى حتى الاعتزال ليستلم تدريب ناشئة فريق الشرطة.

 

البطل الدولي اجود عبد الكريم

     يبدو ان البطل الدولي اجود عبد الكريم بدأ حكايته مع المصارعة بعد عام 1970. لانني لا اتذكر انه جاء قبل هذا التاريخ. ويبدو ايضاً ان حظ البطل اجود افضل من حظ شقيقه المرحوم طارق، فقد كان اختياره ضمن المنتخب العربي للمصارعة الرومانية الذي قاده المدرب العراقي الكبير حمدي احمد، انجاز كبير. ومن زملائه العراقيين في المنتخب العربي اتذكر منهم البطل محمد مصطفى الخزرجي والمرحوم البطل حازم عبد الرسول وغيرهما. وقد انطلق هذا المنتخب العربي من بطولة العرب بالمغرب الشقيق، ثم تجول هذا المنتخب الى بلدان عديدة اوربية وعربية منها اسبانيا وفرنسا والبرتغال وايطاليا وتونس وغيرها. واخيرا استقر البطل اجود في نزالاته على وزن الديك 57 كغم. حاصلا على عدة بطولات دولية في العراق ببطولة بغداد الدولية وبطولات الشرطة وبطولات القوات المسلحة، وبطولات اخرى دولية خارج العراق.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

يوسف عمر مقام حجاز كار

https://www.youtube.com/watch?v=n3u9dA7gWh4

 

 

 

البطل طارق عبد الكريم.                البطل الدولي اجود عبد الكريم.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.