اخر الاخبار:
قاض أميركي يوقف ترحيل أكثر من 1400 عراقي - الثلاثاء, 25 تموز/يوليو 2017 10:29
الحكيم يعلن عن تشكيل "تيار الحكمة الوطني" - الإثنين, 24 تموز/يوليو 2017 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

استمرار القتال بالموصل القديمة والتقدم في "الامام الغربي"

 

شفق نيوز/ قالت مصادر أمنية إن القوات العراقية تواصل القتال في الموصل القديمة للقضاء على جيوب متبقية لتنظيم داعش، فيما تتقدم القوات في قرية الامام الغربي جنوب الموصل لانتزاعها من قبضة التنظيم.

 

وأوضح مصدر أمني في تصريح خاص لشفق نيوز، أن "القوات العراقية مستمرة بمعالجة جيوب لداعش على حافة نهر دجلة ضمن الموصل القديمة".

 

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن يوم الاثنين الماضي استعادة السيطرة على كامل مدينة الموصل بعد معارك عنيفة مع داعش استمرت قرابة تسعة أشهر.

 

لكن القتال لا يزال متواصلا في المدينة القديمة حيث يختبئ مسلحو التنظيم في جيوب وانفاق.

 

وقال مصدر أمني آخر لشفق نيوز، إن "القوات العراقية تواصل تقدمها في قرية الإمام غربي جنوب الموصل"، والتي سيطر تنظيم داعش على معظم مساحتها قبل عشرة أيام.

 

وأضاف المصدر أن "العمليات المشتركة أوكلت مهامها إلى الفريق جمعة عناد قائد عمليات صلاح الدين مع مشاركة تشكيلات من عمليات نينوى في القرية التابعة لقضاء القيارة والواقعة على مشارف محافظة صلاح الدين".

 

بدورها، أفادت خلية الاعلام الحربي في بيان ورد لشفق نيوز، بأنه "وفقاً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، وجه صقور القوة الجوية ضربات جوية اسفرت عن تدمير أربعة مقرات ومخازن للأسلحة والاعتدة تابعة لعصابات داعش الإرهابية وقتل العشرات من الارهابين وإتلاف عدد كبير من الأسلحة والاعتدة التي كانت بداخلها في قضاء القائم غرب الانبار".

 

 

كما ذكرت الخلية بأن "قطعات قيادة عمليات دجلة باشرت بواجب مداهمة وتفتيش منطقة توكل والهرامشة والجوامير وتفتيش البسانين المحيطة بها لالقاء القبض على الإرهابيين وتدمير أوكارهم وفرض الأمن والاستقرار".

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.