اخر الاخبار:
اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا - الثلاثاء, 19 أيلول/سبتمبر 2017 10:25
"الحياة الطبيعية" تعود إلى كركوك - الثلاثاء, 19 أيلول/سبتمبر 2017 09:05
انطلاق عملية تحرير عنة من ثلاث محاور - الثلاثاء, 19 أيلول/سبتمبر 2017 08:58
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

ثمانية احزاب تركمانية في كركوك تعلن مقاطعتها لاستفتاء استقلال كوردستان

 

رووداو - كركوك

أعلنت 8 من الأحزاب التركمانية، اليوم السبت، عدم اعترافها بنتائج استفتاء إقليم كوردستان، المؤمل اجراؤه في الـ 25 من أيلول / سبتمبر الجاري.

وأكدت الاحزاب في مؤتمر صحفي تم عقده في كركوك، إنها "لن تعترف بنتائج استفتاء استقلال كوردستان ولن تتعامل مع معطياته"، مبينة أن "تقرير مصير محافظة كركوك يتم بالتوافق والحوار".

ودعت الأحزاب، الرئاسات الثلاثة لـ "القيام بواجباتها التي اناطها بها الدستور للحفاظ على وحدة العراق". والشعب التركماني إلى "مقاطعة الاستفتاء وعدم المشاركة به".

وبينت، أن "العراق اليوم يمر بمرحلة حرجة وحساسة وإننا نعيش الأيام الاخيرة لإعلان الانتصار النهائي على عصابات داعش الإجرامية وينبغي علينا جميًعا توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب والإسراع بتحرير المناطق المتبقية تحت سيطرة التنظيم الإرهابي وخاصة منطقة الحويجة التي لن تستقر الاوضاع الأمنية في محافظة كركوك إلا بعد تحرير هذا الجزء المهم من محافظة كركوك".

صوت مجلس محافظة كركوك، بتاريخ 29/8/2017، بأغلبية الأصوات على شمول المحافظة باستفتاء استقلال كوردستان المقرر إجراؤه في 25-9-2017.

 

يذكر أن رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، عقد في 7/6/2017 اجتماعاً موسعاً مع ممثلي 17 حزباً وطرفاً سياسياً في كوردستان، وتقرر في الاجتماع تحديد يوم 25 أيلول 2017 موعداً لإجراء استفتاء استقلال كوردستان.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.