اخر الاخبار:
تقرير : احذروا.. داعش سيعود بطرق اخرى - الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 18:10
البنتاغون يكشف عن عدد قواته في العراق - الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 10:06
برلمان كردستان يوجه رسالة سلمية الى العالم - الخميس, 16 تشرين2/نوفمبر 2017 10:15
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

بمبادرة عشائرية.. أكثر من 50 داعشيا يسلمون أنفسهم في الشرقاط

 

شفق نيوز/ كشف أحد وجهاء عشائر قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين يوم السبت عن تسليم أكثر من 50 من عناصر تنظيم داعش أنفسهم إلى السلطات الأمنية استجابة لمبادرة عشائرية.

وقال الشيخ ضياء الغضب، وهو أحد رعاة المبادرة، في تصريح خاص لشفق نيوز، ان "مجموعة من أبرز وجهاء عشائر الشرقاط قادت مبادرة فكرية ووطنية لحث الدواعش والمتورطين معهم في عدة قرى من ايسر الشرقاط لتسليم انفسهم للقوات الامنية".

وأضاف أن "أكثر من 50 من عناصر داعش سلموا للسلطات الأمنية حتى الآن في تلك القرى".

واكد الغضب ان "وجهاء العشائر فضحوا زيف الافكار الطائفية المنحرفة التي يحاول داعش خداع المجتمعات العشائرية وتضليلها عبر مؤامرات اقليمية مشبوهة"، مؤكدا ان "الوجهاء استعرضوا ما خلفته عصابات داعش في المحافظات التي اجتاحتها وما تركتها من مشاهد مأساوية ونكبات لا يمكن تجاوزها وعبورها بسهولة".

وتابع بالقول، "اكدنا لجميع الدواعش والمغرر بهم ان الولاء للوطن اسمى وافخر ما يملكه كل عراقي والعصابات الظالمة زائلة لن تترك وراءها الا التفرقة الطائفية وتحريف الدين الاسلامي دين التسامح والمروءة".

واشار الغضب الى ان "مبادرة الوجهاء لاقت استجابة كبيرة من ذوي الدواعش والمتورطين واعلنوا الاستجابة لها بالتنسيق مع الاجهزة الامنية والاستخبارية".

وتستعد القوات العراقية لشن حملة عسكرية لتحرير مناطق الشطر الشرقي من الشرقاط بالتزامن مع حملة أخرى لاستعادة قضاء الحويجة في كركوك.

وكانت خلية الاعلام الحربي قد اعلنت امس ان طائرات عراقية القت آلاف المنشورات على الشرقاط والحويجة تدعو فيها مسلحي داعش إلى الاستسلام قبيل شن هجوم وشيك.

 

ويقع الشرقاط على بُعد (115 كم) جنوب محافظة نينوى، وعلى بعد (125 كم) شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وعلى بعد (135 كم) غرب محافظة كركوك.

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.