اخر الاخبار:
تقرير : احذروا.. داعش سيعود بطرق اخرى - الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 18:10
البنتاغون يكشف عن عدد قواته في العراق - الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 10:06
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

الحزب الإسلامي: نتفهم حق الاخوة الكرد في تقرير المصير وندعو للحوار لحل المشاكل العالقة وتجنب تأزيم الأوضاع

 

تللسقف كوم/

أكد الحزب الإسلامي العراقي ضرورة مناقشة موضوع استفتاء إقليم كردستان بعيداً عن اجواء الصراعات والتجاذبات ، من أجل الوصول إلى رؤية مشتركة لا تقاطع فيها ولا نزاع.

 

وعبر الحزب في تصريح صحفي ، عن تفهمه للحق الانساني لكل شعب او امة في ان تكون له دولته الخاصة ، وحقه في ان يتوحد كذلك مع غيره ، وهو ما يتعارف عليه اليوم  بحق تقرير المصير ، مبيناً أهمية وضرورة الاتفاق على مدى المصلحة في ذلك من عدمها ، حتى لا تكون القرارات مفتاحاً لخصومات تضر جميع الأطراف ولا تعود بالنفع لأي منهم .

 

وأشار الحزب إلى أنه وطيلة سنوات مضت ، بقيت الملفات عالقة بين حكومة المركز والإقليم ، ولم يتم البت بها ولاسيما المهمة منها ، مما زاد من حالة التوجس وانعدام الثقة بين الطرفين ، داعياً إلى المزيد من الحوارات الصريحة ، والسعي الجاد للوصول إلى حلول مرضية للمشاكل القائمة اليوم ، كي نتجاوز حالة الشد والجذب وصولا لمرحلة التفاهم والتعاون التام.

 

وتابع : في الوقت الذي نحرص فيه على جمع الكلمة وتوحيد الصفوف لمواجهة التحديات المشتركة ، نشيد بدور إقليم كردستان في معركتنا المصيرية ضد ارهاب داعش ، قتالاً في ساحات المعارك ، واغاثة لملايين العراقيين النازحين في مدنه المختلفة.

 

كما أوضح بان العلاقة الطويلة التي جمعتنا مع الشعب الكردي والاعتزاز الكبير الذي نكنه له ، يجعلنا حريصين على بقاء وجودهم الفاعل والمهم  ، مضيفا بان ذلك الوجود يمنح القوة للنظام الفيدرالي في العراق ويجعله اكثر استقرارا وتوازنا.

 

 

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.