اخر الاخبار:
وفد من برلمان كردستان سيزور بغداد قريبا - الأربعاء, 13 كانون1/ديسمبر 2017 17:08
اجتماع هيئة الرئاسة ينتهي بثلاثة قرارات - الأربعاء, 13 كانون1/ديسمبر 2017 16:35
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

قائد بالبيشمركة: الاوضاع في مناطق جنوبي كركوك مستقرة ومسيطر عليها

 

السومرية نيوز/ كركوك

أكد قائد المحور الرابع مسؤول غرفة عمليات البيشمركة في مناطق جنوبي كركوك اللواء رسول قادر، الجمعة، أن قوات البيشمركة تحركت باتجاه مناطق جنوبي كركوك على خلفية تحركات القوات العراقية، لافتا الى أن الاوضاع طبيعية ومسيطر عليها ومستقرة في هذا المحور.

 

وقال قادر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "القوات العراقية حركت قواتها في محور ناحية تازة خورماتو، (20 كم جنوبي كركوك)، وقواتنا عززت تلك الجبهات بالبيشمركة على خلفية تلك التحركات، التي توقفت فيما بعد"، مؤكدا "نحن لا نريد القتال مع قوات الجيش العراقي لان المشاكل السياسية الموجوة تحل بالحوار ولا علاقة للقوات الامنية بها".

 

وأضاف قادر، أن "مناطق جنوبي كركوك تحت حماية المحور الرابع لقوات البيشمركة فيما تقوم شرطة حماية المنشآت النفطية التابعة لوزارة الداخلية بحماية ابار النفط الاربعة المتواجدة بتلك المناطق"، لافتا الى أن "الاوضاع طبيعية ومسيطر عليها ومستقرة في هذا المحور".

 

وكان "هيمن هورامي" مستشار رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني اكد، اليوم الجمعة، أن الالاف من قوات البيشمركة متواجدون في محافظة كركوك للدفاع عنها.

 

 

واتهمت حكومة إقليم كردستان، أمس الاول الأربعاء (11 تشرين الاول 2017)، العبادي بالتهديد لشن هجوم على الإقليم، محملة إياه مسؤولية حدوث أية "فوضى" أو تهديد لاستقرار المناطق المتنازع عليها، وفيما اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الخميس على عدم خوض حرب ضد المواطنين الكرد، وشدد على ضرورة الحفاظ على وحدة العراق.

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.