اخر الاخبار:
انطلاق عملية امنية في كركوك - الخميس, 23 تشرين2/نوفمبر 2017 10:01
العراق يعلن تدمير 22 هدفا لداعش في صحراء الجزيرة - الأربعاء, 22 تشرين2/نوفمبر 2017 19:01
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

وزير سعودي يوضح المجلس التنسيقي مع العراق

 

[أين- متابعة]

قال وزير التجارة والإستثمار السعودي، ماجد عبدالله القصبي، اليوم الأحد، أن مجلس التنسيق السعودي- العراقي يعد منصة للتواصل بين البلدين لمناقشة التحديات ولإعداد الرؤى والوصول إلى حلول ورؤية موحدة".

وأكد الوزير القصبي في تصريح صحفي على هامش الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي - العراقي الذي ترأسه الى جانب وزير التخطيط والتجارة بالوكالة سليمان الجميلي أن تأسيس المجلس يعطي البنية التحتية لفتح المجال في التعامل بكل المجالات بين البلدين".

واشار الى انه "سيتم استكمال البنية التحتية في منفذ [جديدة عرعر] على الحدود السعودية - العراقية كما ان هناك دراسة حول إمكان الفتح السريع لمنفذ [جميمه] والطرق البرية وذلك لتسهيل وصول الحجاج والمعتمرين والبضائع بين البلدين".

من جانبه أفاد الجميلي بأنه جرى التوقيع على الاجتماع التأسيسي الأول للمجلس وسيكون بذلك مرجعية لتنسيق العلاقات بكافة مجالاتها سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو تجارية أو ثقافية أو أمنية".

وأكد ان "إستقرار العلاقات بين العراق والسعودية سينعكس على دول الإقليم وسيسهم في تحقيق الاستقرار والأمن والبناء" كاشفا عن ان "الاجتماع تمخض عنه اتفاق على تشكيل لجان في جميع القطاعات لكي تتابع عملها كما تمخض عنه تبرع المملكة بتحمل تكاليف بناء البنى التحتية لمنفذي جميمة وعرعر الحدوديين".

 

بدوره أعرب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري في تصريح صحفي مماثل عن سعادته بالتنسيق الذي حصل بين الجانبين العراقي والسعودي" مؤكدا أن "العلاقة بين البلدين متداخلة والعناصر التي تجمع بينهما كثيرة خاصة في المجالات الاقتصادية".

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.