اخر الاخبار:
داعش يوافق على شروط الروس للخروج من دمشق - السبت, 21 نيسان/أبريل 2018 17:32
قوات البيشمركة تنتشر بسيطرة شرق كركوك - السبت, 21 نيسان/أبريل 2018 17:27
اكتشاف "نمل داعشي" - الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018 20:01
اجتماع عسكري رباعي في بغداد - الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018 19:59
مجلس الامن الدولي يؤجل زيارة للعراق - الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 22:14
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

الشيوعي العراقي: نستنكر قرار ترامب ونتضامن مع الشعب الفلسطيني

 

تللسقف كوم/

نفذ الرئيس الامريكي يوم امس في اجراء متهور قرار الكونغرس الأمريكي المتخذ سنة 1995، والذي رفض الرؤساء الامريكان السابقون التوقيع عليه.

وجاءت خطوة ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلية ونقل سفارة الولايات المتحدة الامريكية اليها، حلقة في سلسلة مواقف الادارة الامريكية المعادية لحقوق وتطلعات الشعب الفلسطيني العادلة، وضمن نهج عدواني متغطرس للادارة الحالية.

ان هذه الخطوة  تشكل مخالفة صريحة واضحة لكل القرارات الدولية ذات العلاقة بالقدس ووضعها النهائي، واضفاء شرعية على احتلال اسرائيل لها وعلى خطوتها العدوانية بضم القدس الشرقية التي احتلتها عام 1967 واعتبار القدس عاصمة ابدية موحدة لها.

ويضرب موقف الادارة الامريكية هذا عرض الحائط بكل التحذيرات الاقليمية والدولية من الاقدام على ذلك لما يسببه من توتر وعدم استقرار في المنطقة، وتقويض لحل الدولتين الذي تدعمه قرارات الشرعية الدولية  والمجتمع الدولي.

ان هذا القرار باطل في واقع الحال وغير قانوني، وهو لا يغير من وضعية القدس كونها مدينة محتلة يتوجب على المحتلين الرحيل عنها، وعن كافة الاراضي الفلسطينية والعربية التي احتلوها بعد حزيران 1967، وايقاف عمليات بناء المستوطنات الاسرائيلية.

اننا اذ نستنكر هذا القرار غير المشروع، ونجدد تضامننا مع الشعب الفلسطيني ودعمنا حقه المشروع في اقامة دولته الوطنية على ارضه وعاصمتها القدس، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة، ندعو الامم المتحدة وكافة الدول والقوى المناصرة للعدل والسلم ولحق الشعوب في تقرير مصيرها، وشعوب البلدان العربية والاسلامية وشعبنا العراقي وكافة الاحزاب والقوى الوطنية، الى التضامن مع الشعب الفلسطيني والضغط بمختلف الاشكال الشرعية والقانونية لحمل الادارة الامريكية على التراجع عن قرارها العدواني، واتخاذ اجراءات ملموسة وعملية في هذا الشأن، وان يتوج ذلك باتخاذ قرارات دولية ملزمة تستجيب لارادة الشعب الفلسطيني وتضمن نيل حقوقه وتصحيح الاجحاف التاريخي الذي وقع  ضحيته.

 

اللجنة المركزية

للحزب الشيوعي العراقي

7/12/2017

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.