اخر الاخبار:
داعش يوافق على شروط الروس للخروج من دمشق - السبت, 21 نيسان/أبريل 2018 17:32
قوات البيشمركة تنتشر بسيطرة شرق كركوك - السبت, 21 نيسان/أبريل 2018 17:27
اكتشاف "نمل داعشي" - الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018 20:01
اجتماع عسكري رباعي في بغداد - الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018 19:59
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

التعليمات الخاصة بمنافذ كردستان: غلق غير الرسمية والتعامل مع البضائع كـ"مهربة"

 

بغداد/ الغد برس

حصلت "الغد برس" على وثيقتين صادرتين من هيئة المنافذ الحدودية، موجهتين إلى وزارة الداخلية والهيأة العامة للكمارك، بشأن التعامل مع المنافذ الحدودية لإقليم كردستان.

وتطالب الوثيقة الأولى، وزارة الداخلية، بالإيعاز إلى قيادة قوات الحدود، بغلق كافة المنافذ الحدودية البرية غير الرسمية، التي تستخدم للعبور بين إقليم كردستان العراق ودول الجوار، كونها تقع ضمن مسؤولية القيادة.

فيما طالبت الثانية، الهيئة العام للكمارك، تعاملها مع البضائع القادمة من منافذ الإقليم، على أنها مهربة، لحين مباشرة العمل بمنافذ الإقليم تحت إشراف هيئة المنافذ الحدودية والدوائر الاتحادية، استناداً إلى قرار مجلس الوزراء المرقم (٣٠٥) لسنة ٢٠١٧.

وأخبر مصدر في الهيئة "الغد برس" أن "الهيئة قامت بتكليف ضباط بمهام إدارة منفذ إبراهيم الخليل، وضباطاً كمدراء لمطاري أربيل والسليمانية".

وأشار إلى أن "الهيئة العامة للكمارك، أبلغت هيئة المنافذ الحدودية، أن إدارة الكمارك تكون من الاختصاصات المشتركة بين السلطات الاتحادية وسلطات الإقليم، من خلال التنسيق مع حكومات الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم، وينظم ذلك بقانون وبما أن التهريب هو إدخال وإخراج بضائع بشكل مخالف للقانون، وبالنظر لعدم وجود قانون ينظم ذلك، لا يمكن اعتبار البضائع القادمة من المنافذ الحدودية لإقليم كردستان، مهربة".

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.