اخر الاخبار:
تحالف العبادي يتعرض لضربة جديدة - الأربعاء, 17 كانون2/يناير 2018 18:43
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

مصدر يكشف " تفاصيل غير معلنة عن "الرايات البيض"

 

بغداد / الغد برس

شغلت الشارع العراقي مؤخرا الأنباء التي تحدثت عن ظهور جماعة مسلحة جديدة تدعى "الرايات البيض" أو "السفيانيون"، وأشارت مصادر أمنية إلى تواجدها في قرى محيط قضاء طوزخورماتو التابع إداريا لمحافظة صلاح الدين.

وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي، محور الشمال، علي الحسيني لـ"الغد برس"، إن "هذه الجماعات الإرهابية تنشط في قرى مهجورة بمحيط قضاء الطوز"، مؤكدا أن "القوات الاتحادية والحشد الشعبي تراقب تحركاتهم وتقصفهم باستمرار".

مصدر أمني مسؤول أخبر "الغد برس" أن "ما يسمى (الحركة السلفية السفيانية) هي إحدى المجاميع التابعة لـ(تنظيم أنصار الإسلام) المبايع لتنظيم القاعدة".

وأضاف أن "الحركة لم تبايع داعش، وتنشط بقيادة كردية منذ عام 1990 على رأسها الإرهابي المطلوب (هيوا نعمة) والمكنى بـ(هيوا الأعمى)".

وتابع أن "نعمة من سكنة قضاء كفري، وفي الخمسينيات من العمر، ويتولى حاليا قيادة وإمرة المجموعة في منطقة الغرة التابعة لقضاء الدبس شمال شرقي كركوك".

وأوضح المصدر أن "المعلومات المتوفرة تفيد بأن عدد عناصر المجموعة الإرهابية يبلغ حاليا 700 عنصر"، مشددا على أنهم "مدربون جيدا وشاركوا في حروب افغانستان وباكستان".

وأشار إلى أن "تنظيم القاعدة كان يدعم المجموعة بشكل مباشر، وأن من بين عناصرهم قيادات من القاعدة"، مبينا أن "رايتهم بيضاء وفي وسطها صورة رأس أسد".

وكشف أنه "سيكون لهذه المجموعة وجه بارز ومتحدث رسمي باسمها وهو من قضاء كفري أيضا"، وتتحفظ "الغد برس" على نشر اسمه لأسباب أمنية.

وبين المصدر أن "هذا المتحدث لم يؤشر انضمامه او انخراطه بوقت سابق إلى تنظيمات إرهابية، وأنه إمام لأحد المساجد في القضاء".

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.