اخر الاخبار:
داعش يوافق على شروط الروس للخروج من دمشق - السبت, 21 نيسان/أبريل 2018 17:32
قوات البيشمركة تنتشر بسيطرة شرق كركوك - السبت, 21 نيسان/أبريل 2018 17:27
اكتشاف "نمل داعشي" - الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018 20:01
اجتماع عسكري رباعي في بغداد - الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018 19:59
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

العبادي وبافيل الطالباني يبحثان حل الاشكاليات العالقة بين المركز والاقليم

 

السومرية نيوز/ بغداد

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، مع القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني بافيل طالباني حل الاشكالات العالقة بين المركز والاقليم عبر الدستور، فيما اكد العبادي أن ما قامت به الحكومة الاتحادية هو في صالح مواطني الاقليم.

 

وقال مكتب العبادي في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني بافيل طالباني، وبحث الجانبان الاوضاع السياسية والامنية والحفاظ على وحدة البلد وتأمين رواتب موظفي اقليم كردستان وحل الاشكالات العالقة بين المركز والاقليم عبر الدستور".

 

وأكد العبادي، بحسب البيان، "على اهمية امن وسلامة المواطنين والحفاظ على وحدة العراق والنصر الذي تحقق بتضحيات ابناء شعبنا وبوحدتنا"، مبينا أن "ما قامت به الحكومة الاتحادية هو في صالح مواطني الاقليم".

 

وأضاف العبادي، أن "الحكومة الاتحادية تسعى لتأمين رواتب الموظفين في اقليم كردستان بعد التدقيق"، مشيراً الى "اهمية الحفاظ على حق المواطن في التعبير".

 

وكان الوفد الكردي الذي وصل، امس الاربعاء، الى بغداد من اجل اجراء مباحثات مع المسؤولين الحكوميين، التقى اليوم برئيس الوزراء حيدر العبادي، وأكد الاخير ان الحكومة المركزية ماضية بتأمين رواتب موظفي كردستان بصورة واضحة وعادلة، لافتا الى ان وحدة العراق مع ضمان التنوع العرقي والمذهبي.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.