اخر الاخبار:
تحالف العبادي يتعرض لضربة جديدة - الأربعاء, 17 كانون2/يناير 2018 18:43
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

العبادي يعلن ادارة مشتركة لمناطق النزاع

 

شفق نيوز/ طالب وفد كوردي خلال لقاء له مع رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، اليوم الخميس، باهمية الحفاظ على الكيان الدستوري لاقليم كوردستان وترسيخ مبادئ الشراكة الحقيقية في مركز القرار السياسي وايقاف التغيير الديموغرافي في المناطق المتنازع عليها، فيما اكد العبادي على ادارة تلك المناطق بمشاركة جميع المكونات.

وجاء في بيان للوفد الكوردي المشترك المؤلف من حركة التغيير والجماعة الإسلامية في كوردستان انه يزور بغداد لأجل إنهاء المشاكل السياسية والمالية في أقليم كوردستان، من خلال الأجتماع مع رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب العراقي وعدد من الجهات والأطراف السياسية.

واكد البيان انه في اللقاء مع رئيس الحكومة حيدر العبادي على أهمية الحفاظ على مكتسبات كوردستان والكيان السياسي للأقليم، وضرورة ترسيخ مبادئ الشراكة الحقيقية في مركز القرار السياسي وإيجاد الحلول الجذرية لجميع المشاكل من خلال المباحثات والحوارات الجادة بين الأقليم والمركز وفق الدستور.

واشار البيان الى ان قضية الموازنة الأتحادية ورواتب الموظفين والمستحقات المالية لشعب كوردستان و حقوق البيشمركة ايضا كان موضوع اخر للنقاشات والمباحثات مع العبادي، لافتا الى انه طالب بوضع حد لمعاناة شعب الإقليم من منطلق المسؤولية و وفتح صفحة جديدة من العلاقات على أساس المواطنة والعدالة الأجتماعية.

واضاف انه أكد ايضا على أهمية التحرك الفوري لمعالجة المشاكل في طوزخورماتو وكركوك وايقاف عمليات التغيير الديمغرافي للمنطقة مع الحفاظ على روح الأخوة والتكاتف والتعايش السلمي بين جميع المكونات ومنع عودة الظلم كما حدث في السابق.

كما اشار البيان الى انه في محور آخر من الأجتماع، أكد الوفد على ضرورة إجراء الأنتخابات في موعدها المقرر وتحديث و تدقيق سجل الناخبين لتكون الضمان بداية لإجراء عملية أنتخابات نزيهة و شفافة من اجل انهاء عمليات التزوير في الأنتخابات العراقية و الكوردستانية حتى تنعكس إرادة الشعب و تطلعاته فيها.

ونوه البيان الى ان العبادي وعد بصرف رواتب موظفي اقليم كوردستان بعد تدقيق القوائم و صرف مستحقات الفلاحين، مؤكدا على الدعم و مساندة تحقيق المطالب الأخرى بتعاون و تكاتف جميع اطراف السياسية.

 

وتابع البيان انه بشأن ادارة مناطق المتنازع عليها، اكد العبادي على ادارة تلك المناطق بمشاركة جميع المكونات

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.