اخر الاخبار:
الإعدام لبلجيكي في العراق - الأربعاء, 23 أيار 2018 10:28
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

ايران تكشف: امريكا نقلت قادة داعش لدولة جديدة

 

شفق نيوز/ اكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى في ايران، ان اميركا تقوم حاليا بنقل قادة داعش المهزومين من العراق وسوريا الى شمال افغانستان.

 

واعرب حسين امير عبداللهيان خلال استقباله مبعوث الامم المتحدة الخاص في العراق، "بالرغم من الجهود البناءة للامم المتحدة، فان اميركا تقوم حاليا بنقل قادة داعش المهزومين من العراق وسوريا الى شمال افغانستان".

 

واضاف ان "هذه المحاولات الرامية للمحافظة على داعش والارهاب من شأنها ان تشكل تهديدا في غاية الخطورة على مستقبل العراق والمنطقة والعالم، وان استمرار اميركا في لعبتها الاقليمية باستخدام داعش في افغانستان يعد خطأ استراتيجيا جديدا يرتكبه البيت الابيض".

 

واضاف ان "اجراء الانتخابات بموعدها المقرر وبدون تأخير يعد جزءا مهما من العملية السياسية في العراق الجديد".

 

واشاد "بدور الزعماء السياسيين والدينيين الواعين والشعب العراقي اليقظ، ونعتبر التعاطي السياسي للرياض مع بغداد امرا ايجابيا، لكن محاولات السعودية لتأخير اجراء الانتخابات في العراق، يعد استمرارا للدور غير البناء الذي تلعبه الرياض في المنطقة."

 

واشار الى الزيارة التي قام بها مؤخرا رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجرفان بارزاني الى طهران، مؤكدا على ضرورة الوفاق بين الكورد والشيعة والسنة في العراق.

 

من جانبه اشار ممثل الامين العام للامم المتحدة في شؤون العراق يان كوبيتش الى "التقييم الايجابي" للعملية السياسية في العراق، وقال ان "واجبنا مساعدة الحكومة والشعب العراقي من اجل الحفاظ على التلاحم وتنفيذ الدستور".

 

واعرب عن أمله في اقامة الانتخابات البرلمانية بموعدها المقرر بمشاركة قصوى من قبل العراقيين، وتشكيل حكومة جديدة ليشعر الشعب العراقي بمزيد من المنافع بعد هزيمة داعش.

 

واعرب ممثل الامين العام للامم المتحدة في شؤون العراق "يان كوبيتش" عن "تقديره لدور طهران البناء في المساعدة على مكافحة الارهاب في العراق، وقال "بلا شك فان تسوية الخلافات بين بغداد واربيل ومشاركة جميع العراق بشكل فاعل سيساهم بشكل مؤثر في اجراء الانتخابات".

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.