اخر الاخبار:
الإعدام لبلجيكي في العراق - الأربعاء, 23 أيار 2018 10:28
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

شركة الدبابات الأمريكية توقف اعمال الصيانة بسبب دبابة لدى الحشد

 

بغداد/ الغد برس

أفاد مصدر مطلع، اليوم الأحد، بأن شركة الدبابات الامريكية "ابرامز" اوقفت اعمال الصيانة في العراق على خلفية تزويد احد الوية الحشد الشعبي بإحداها.

 

وقال المصدر لـ"الغد برس"، إن "شركة الدبابات الامريكية (ابرامز) انسحبت من موقعها في مطار المثنى ببغداد، لاعتبار العراق ناقضا للعقد المبرم مع ابرامز، والتي تنص على ان الجيش العراقي هو الجهة الوحيدة المخولة باستخدام الابرامز".

 

وأضاف أن "الشركة كانت خاطبت الحكومة بوجود معلومات تشير الى تزويد الوية غير تابعة للجيش العراقي باثنين من الدبابات، وقامت على اثره الحكومة باسترداد احداهن من احد الوية الحشد الشعبي ابان عمليات تطهير أعالي الفرات في الانبار".

 

وبين المصدر ان "الحكومة كانت قد تعهدت بإعادة الدبابة مطلع الشهر الثاني"، مشيرا الى ان "المشكلة نتجت في كانون الأول الماضي، وما زالت الشركة متوقفة عن العمل احتجاجا على نقض احد اهم بنود العقد".

 

وتابع "كادر الشركة ابرامز كانوا غادروا العراق بالتزامن مع أعياد رأس السنة الميلادية، ولم يعودوا حتى اللحظة، لا سيما وان الحكومة العراقية مازالت تتعهد بإعادة الدبابة الى حوزة الصيانة في موقع الشركة مطلع شهر شباط المقبل"، مبينا ان "الشركة هددت بالانسحاب النهائي من العراق في حال ثبت ان الدبابة قد تم استنساخها من قبل دولة إقليمية لها صلة بفصائل الحشد الشعبي".

 

يذكر ان عدد الدبابات التي يمتلكها العراق من نوع ابرامز ام 1 هي 140 دبابة، خرج منها 60 عن الخدمة خلال معارك الموصل الأخيرة، وعكفت الشركة على صيانتها لإعادتها الى الخدمة، قبل ان توقف اعمالها بشكل كلي خلال شهر كانون الأول.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.