اخر الاخبار:
وساطات ترميم "حزب الدعوة" العراقي لم تنجح - الأحد, 23 أيلول/سبتمبر 2018 10:24
بارزاني يكشف نتائج مباحثاته مع الصدر - الأحد, 23 أيلول/سبتمبر 2018 10:22
15 داعشيا كويتيا محاصرون في إدلب - السبت, 22 أيلول/سبتمبر 2018 18:45
رئيس البرلمان العراقي يصل إلى أربيل - السبت, 22 أيلول/سبتمبر 2018 18:35
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

حكومة كوردستان تعبر عن موقفها من الضربات الثلاثية على سوريا

 

شفق نيوز/ صرح المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان سفين دزيي يوم السبت بأن الضربات التي شنتها الولايات المتحدة الامريكية، وحلفاؤها على مواقع تعود للنظام السوري ستتسبب بتوترات "وخيمة بالأوضاع في المنطقة، معبرا عن قلقه تجاه ذلك الامر.

 

وكانت الحكومة العراقية قد عبرت في وقت سابق من اليوم وعلى لسان المتحدث باسم خارجيتها "عن قلقها من الضربة الجوية التي قامت بها الولايات المتحدة الامريكية وبعض حلفاءها على الجارة سوريا، وتعتبر هذا التصرف أمرا خطيرا جداً لما له من تداعيات على المواطنين الابرياء".

 

وقال دزيي خلال مشاركته اليوم في حفل استذكاري لعمليات الانفال والتي جرت مراسيمها في اربيل، "قلقون من الهجمات التي شنتها كل من أمريكا، وبريطانيا وفرنسا على سوريا".

 

وتابع قائلا ان "هجمات أمريكا وحلفائها على سوريا ستقود الى توترات وخيمة بالأوضاع في المنطقة"، مردفا بالقول ان "تلك الهجمات وتأثيرها سيدمر الاستقرار بالمنطقة".

 

ونوه دزيي الى ان "طريق الحوار والمفاوضات افضل خيار لمعالجة المشاكل في سوريا لذا من الضروري ابرام اتفاقية ثنائية بين أمريكا، و روسيا لأن الأوضاع المعيشية للشعب السوري، وبعض الدول المحيطة بها تمر بظروف سيئة".

 

ووجهت كل من الولايات المتحدة الامريكية، وبريطانيا، وفرنسا فجر اليوم السبت ضربات استهدفت بها مواقع عسكرية ومراكز تعود لنظام الأسد بدمشق ردا على القصف الكيمياوي الذي استهدف مدينة دوما.

 

وأشاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب  بالضربات التي نفذت "بإحكام" في سوريا ويقول "المهمة أنجزت". جاء ذلك من خلال تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.