اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

فهمي: سنركز على مبادئ الاصلاح في تحالفاتنا والنصر الاقرب لسائرون

 

بغداد/ الغد برس

أكد سكرتير الحزب الشيوعي المرشح عن تحالف سائرون، رائد فهمي، اليوم الاثنين، ان الائتلاف سيركز في تحالفاته على مشروع الاصلاح والتغيير، مرحجا ان يكون ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي هو الاقرب لنا.

 

وقال فهمي لـ"الغد برس"، إن "النجاح الذي حصل عليه سائرون كان سببه مشروعها للتغيير والاصلاح، بالاضافة لكونها القائمة العابرة للطائفية من حيث المشروع والترتيب وطرحها قضايا قريبة من هموم المواطنين".

 

وأضاف ان "سائرون ستنظر لاي تحالف من منطلق مدى وجود قوى اخرى تلتزم بتوجيه الاصلاح المعني بحكومة الكفاءة والنزاهة والابتعاد عن المحاصصة"، مؤكدا ان "شرط التحالف لايدخل في تركيبته اشخاص تشوب حولها شبهات فساد او فشل في الاداء السابق".

 

واكد ان "هناك تجربة فشل وفساد كبير ومحاصصة وبالتاكيد فأن الكتل الاكثر حضورا من التوجهات السابقة في الحكومة والدولة ومنظمومة الحكم لن تكون هي الاقرب في الائتلاف مع سائرون والكتل التي بدأت مواقف واضحة بالخروج من منظومة المحاصصة والتوجه نحو الانفتاح ودولة المواطنية".

واكد "لا شك اذا سألنا ان كان النصر او الفتح او دولة القانون الاقرب الى سائرون سيكون ربما النصر بزعامة حيدر العبادي الاقرب ولكن تركيزنا على المبادئ ".

 

وكان رئيس المفوضية المستقلة للانتخابات، رياض البدران، أكد، امس الاحد، في مؤتمر صحفي، مع أعضاء المفوضية إن سائرون برئاسة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، حصل على المركز الأول في بغداد يليه تحالف الفتح، برئاسة هادي العامري، فيما جاء ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، ثالثا.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.