اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

الاحزاب الكردية ترفض ائتلاف النصر وتؤكد للمالكي تحالفها معه بشرط

 

بغداد/ الغد برس

بين مصدر مطلع، الاربعاء، ان وفدي الحزبين الكرديين الذين التقيا نوري المالكي، رفضا تحالفهم مع ائتلاف النصر بسبب الاجراءات التي اتخذها العبادي بشأن اقليم كردستان، فيما اكدوا استعدادهم للدخول مع ائتلاف دولة القانون في تحالف، بشرط منحهم عددا من الوزارات ومنها وزارة النفط.

 

واخبر المصدر "الغد برس"، ان "وفدي الحزبين الكرديين اللذين التقيا المالكي اليوم اكدوا عزمهم على عدم تحالفهم مع ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، وبينا ان سبب عدم التحالف ناجم عن اجراءات العبادي التي اتخذها ضد اقليم كردستان".

 

واضاف المصدر ان "الوفدين اكدا استعدادهم للدخول مع ائتلاف دولة القانون في تحالف لتشكيل الكتلة الاكبر، بشرط منحهم عددا من الوزارات على ان تكون وزارة النفط من بينها".

 

واشار المصدر الى ان "المالكي رحب بدخول الاحزاب الكردية بتحالف يشكل الكتلة الاكبر، ولكنه اوضح للوفدين ان الوقت الحالي هو وقت تنظيم التحالفات ويمكنهم ان يطرحوا مطالبهم ضمن اطار التحالف".

 

يذكر ان رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، استقبل يوم امس الثلاثاء، وفدا من الحزب الديمقراطي الكردستاني وبحث معهم مرحلة ما بعد الانتخابات، فيما استقبل اليوم الاربعاء،وفد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

 

يشار الى ان مدير مكتب المالكي، هشام الركابي، اكد لـ الغد برس، اليوم الأربعاء، ان المالكي اتفق خلال لقائه وفد حزب الديمقراطي الكردستاني على كثير من الامور المفصلية، والخروج الى مشروع متكامل يساهم في بناء الدولة وتشكيل حكومة قوية قادرة على تلبية برنامجها وتنفيذها باكمل صورة.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.