اخر الاخبار:
مسؤول سعودي: هكذا تم التخلص من جثة خاشقجي - الأحد, 21 تشرين1/أكتوير 2018 11:33
صالح وماكغورك يبحثان "اتفاقاً ستراتيجياً" - الأحد, 21 تشرين1/أكتوير 2018 11:25
بغداد تطالب عمّان بتمثال صدام حسين - الأحد, 21 تشرين1/أكتوير 2018 11:24
اشتباكات عنيفة في كركوك - السبت, 20 تشرين1/أكتوير 2018 19:07
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

الشيوعي العراقي يحذر من "الالتفاف" على ارادة التغيير

 

تللسقف كوم/

حذر سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، والقيادي في تحالف "سائرون" الرفيق رائد فهمي، امس الاثنين، من "الالتفاف" على ارادة التغيير، رافضا "تقاذف" الاتهامات بين الكتل السياسية، بشأن الحريق الذي شب في مخازن الرصافة. فيما دعا تحالف "سائرون" الحكومة الى المحافظة على مخرجات العملية الانتخابية.

 

تقاذف الاتهامات

وقال الرفيق فهمي لوكالة "الغد برس"، معلقا على حادث الحريق الذي شب في مخازن تضم اجهزة وصناديق اقتراع في بغداد،  ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي صرح بأن الفعل يمثل مخططا لضرب البلد ونهجه الديمقراطي ، وهذا يعني ان هناك معطيات يجب الكشف عنها والاعلان عن نتائج التحقيق بصورة سريعة".

واضاف ان "تقاذف الاتهامات بين الجهات السياسية غير صحيح ومن الواضح وجود جهات هدفها اثارة الفوضى والارتباك ".

 

مؤشر خطير

واشار فهمي الى ان ما حصل "مؤشر خطير، لاسيما وان صناديق الاقتراع والعملية الانتخابية برمتها يجب ان تفرض لها حماية كبيرة، ونستغرب حصول ذلك، وربما هناك قصور بهذا الشأن من قبل جهات حكومية".

 

الالتفاف على ارادة التغيير

واوضح فهمي ان "هناك من يريد الالتفات على الارادة الشعبية وارادة التغيير خاصة وان العملية وصلت الى حرق الصناديق وهذا دليل على ان البعض لا يتورع عن اللجوء الى اية وسيلة لإلغاء العملية الانتخابية"، لافتا الى انه "نأمل بان تبدي المحكمة الاتحادية رأيها بما جرى".

 

الفرز والعد اليدوي

وتابع ان "عملية العد والفرز اليدوي اذا تمت بعد حادثة يوم امس الاول (الاحد) فيجب ان تكون بشفافية"، مؤكدا ان "جميع الاستمارات الخاصة بالتصويت كانت تصور وموجودة، وهذا يعني يمكن استعادتها، وان عملية العد والفرز قابلة للإدارة بالرغم من عدم معرفة الخسائر حتى الان".

 

عمل مستنكر

من طرفه، قال الناطق الرسمي باسم تحالف "سائرون"، قحطان الجبوري، في بيان، اطلعت عليه "طريق الشعب"، ان "عملية حرق الصناديق في المخازن المستأجرة من قبل المفوضية وبصرف النظر عن الأسباب والمسببات فإنه عمل مستنكر ويقدح بأصل العملية الانتخابية التي جرت الشهر الماضي".

واضاف إن "عملية حرق الصناديق تعطي رسالة خاطئة بشأن مسيرتنا الديمقراطية خصوصا وأننا نسعى الى بناء تجربة ديمقراطية ذات بعد إصلاحي تنتج عنها حكومة أبوية شاملة لكل أبناء الشعب العراقي من كل القوميات والأديان والمذاهب".

 

مخرجات الانتخابات

ودعا الجبوري إلى "ضرورة إجراء تحقيق عاجل وشفاف فيما حصل وتقديم الجناة إلى العدالة لكي ينالوا جزاءهم العادل كما ندعو الحكومة إلى القيام بواجباتها في حماية مخرجات العملية الانتخابية حتى لا نمنح من يريدون خلط الأوراق فرصة لكي يعبثوا بأمن الوطن والمواطن".

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.