اخر الاخبار:
داعش يباغت الجيش العراقي في متنازع عليها - الأربعاء, 17 تشرين1/أكتوير 2018 20:55
قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم - الثلاثاء, 16 تشرين1/أكتوير 2018 20:10
اعلان عن ندوة حوارية في فنلندا - الثلاثاء, 16 تشرين1/أكتوير 2018 20:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

مسلحون أجبروا حراس مخازن المفوضية على المغادرة قبل إضرام النار فيها

 

رووداو – بغداد

لم تعلن رسمياً بعد ملابسات اندلاع حريق في مستودع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات شرقي بغداد، لكن شبكة رووداو الإعلامية كشفت عن بعض خيوط الحادث.

 

وتشير المعلومات التي حصل عليها مراسل رووداو في بغداد، هلكوت عزيز إلى أن عدداً من المسلحين قاموا بتهديد حراس المستودع قبل حرقه، ما أجبرهم على إخلاء المكان، وقد بدأت قيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية العراقية بالتحقيق للكشف عن هوية هؤلاء المسلحين.

 

وأصدرت محكمة تحقيق الرصافة، الاثنين، قراراً بتوقيف موظف بالمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، و3 متهمين آخرين بجريمة حرق مخازن صناديق الاقتراع في جانب الرصافة من بغداد.

 

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار في بيان إن "محكمة تحقيق الرصافة قررت توقيف 4 متهمين بجريمة حرق مخازن مفوضية الانتخابات في الرصافة"، موضحاً أن "ثلاثة من الموقوفين هم من منتسبي الشرطة والآخر موظف في مفوضية الانتخابات".

 

وقال قائد عمليات بغداد، جليل الشمري لمجموعة من وسائل الإعلام بينها رووداو: "بدأ التحقيق منذ هذه اللحظة، حيث بدأت قوات مكافحة الإجرام والأجهزة الأمنية الأخرى بالتحقيق، وكما تعلمون فإن للدفاع المدني منظومة متخصصة لمعرفة سبب الحريق خلال وقت قريب".

 

أغلب سكان الرصافة هم من أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الذي يدعم تحالف سائرون المتصدر في نتائج الانتخابات، لذا فإنهم سارعوا إلى استنكار الحريق واصفين إياه بالمتعمد من قبل جهات تريد إثارة الفوضى وتعميق الانقسام ومفاقمة الأوضاع السياسية والأمنية في بغداد سوءاً.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.